روايات عن جرائم حدثت في الواقع

الأدب والسينما لا يخلوان من أعمال إبداعية عن جرائم حدثت في الواقع؛ بعض الروايات التي كتبت عن جرائم حدثت في الواقع وتم تجسيدها في أفلام قد حققت أعلى الإيرادات في تاريخ السينما العالمية، وبالرغم من أن الجريمة من أبشع ما قد يقوم به الإنسان، إلا أنه من الممكن أن يحقق أكبر قدر من الاستفادة من هذه الجرائم.

بعد حدوث الجريمة قد تخرج بعض المواد العلمية التي تبحث في حيثياتها، غالبًا بهدف الحد من السلوكيات السلبية التي يكتسبها الفرد من البيئة من حوله، لمنع تكرار الجرائم مستقبلًا.

رواية غاتسبي العظيم The Great Gatsby:

من أهم الروايات التي كتبت عن جرائم حدثت في الواقع، بل قد يعتبرها النقاد من أهم الروايات التي نشرت في منتصف العشرينات، وقد جُسّدت في فيلم مهم عام 2013.

غاتسبي العظيم تعتبر واحدة من أهم الروائع الأدبية العالمية، تتناول الرواية سيرة حياة جاي غاتسبي، الطفل الفقير الذي ترعرع في مزرعة بسيطة ومتواضعة في ولاية نورث كارولينا، والذي أصبح فيما بعد من أحقر رجال العالم وأغناهم وأكثرهم نفوذًا وإحاطة بالشبهات والسمعة السيئة.

غاتسبي الذي كان السبب في العديد من الفضائح وقضايا الفساد في الولايات المتحدة في القرن العشرين.

رواية تراجيديا أمريكية An American Tragedy:

تعتبر "تراجيديا أمريكية" من أهم روايات كتبت عن جرائم حدثت في الواقع، وقد صنفت ضمن أهم الروايات الرومانسية التي كتبها ثيودور دريزرو، صدرت هذه الرواية في، وتسرد قصة حياة كلايد جريفث؛ الابن الوحيد لأب مسيحي متشدد جدًا.

يبدأ جريفث ثورة تعمل على تبديد الخمور والعاهرات، يقتل صديقته الحامل بطفله من أجل سيدة أكثر غنى وثراءً.

استلهم ثيودور دريزو القصة من رجل أعمال يتبع نفس الحياة المنحرفة.

رواية النافذة العالية The High Window:

رواية ريموند تشاندلر التي كتبت عن جريمة حدثت في الواقع.

نشرت "النافذة العالية" في عام 1942، وتعد من أهم روايات المغامرة.

تدور أحداثها حول استعانة البطل بمارلو حتى يتمكن من الحصول على العملات النادرة، لتبدأ بعدها الأحداث بالتطور بشكل كبير.

اقتبست فكرة الرواية من قصة حقيقة مشابهة، تتعلق بأشهر الجرائم التي حدثت في عام 1929، بعد أن انتحر أحد أبناء الأغنياء ورجال الأعمال، ليتم التوصل بعدها إلى أنه قد قضى مقتولًا بطريقة تظهر للآخرين أنه أقدم على الانتحار، إبعادًا للشبهات عن القاتل الحقيقي.

رواية القلب الواشي  The Tell-Tale Heart:

تعد من أهم أيقونات أدب الرعب التي أبدعها الأمريكي إدجار آلان بو.

تبدأ القصة الحديث عن روائي مجهول، يبدأ البحث عن رجل عجوز يكرهه بشدة، ثمّ يجده ليقتله ويمزق جثته، ثمّ يدفنها في أرض الغرفة.

ليفقد عقله بعدها ويبدأ بالاعتراف تحت ضغوطات الشرطة.

اقتبست أحداث الرواية من جريمة قتل لامرأة عجوز حدثت عام 1830.

كتب PDF ، كتب و روايات PDF ، أفضل تجميعات الكتب، كتب عالمية مترجمة ، أحدث الروايات و الكتب العربية ،أفضل ترشيحات الكتب و الروايات، روايات و كتب عالمية مترجمة.