نسيج الإنسان الفاسد

كتاب نسيج الإنسان الفاسد

تحميل كتاب : نسيج الإنسان الفاسد


تأليف : إيزايا برلين


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : نسيج الإنسان الفاسد - pdf



إذا كان لنا أن نرجو فهم العالم الذي نعيش فيه والذي يتصف بالعنف غالباً (وما لم نحاول فهمه، لن نتوقع أن نكون قادرين على الفعل العقلاني فيه وعلى تطويعه)، لا نستطيع أن نقصر اهتمامنا على القوى الموضوعية المهمة الطبيعية وتلك التي هي من صنع الإنسان، التي تؤثر فينا. يجب أن ننظر إلى الأهداف والحوافز التي توجه الفعل الإنساني في ضوء كل ما نعرف ونفهم؛ إن جذورها ونموها وماهيتها، وقبل كل شيء صلاحيتها، يجب أن تفحص نقدياً بكل الوسائل الفكرية التي نمتلك. هذه الحاجة الملحة، بصرف النظر عن الأهمية الفعلية لاكتشاف الحقيقة بشأن العلاقات البشرية، تجعل من علم الأخلاق حقلاً ذا أهمية أساسية... إن دراسة مجموعة الأفكار المتنوعة حول مقاصد الحياة التي تحدد مثل هذه القيم والغايات، هي مسألة أنفقت أربعين سنة في حياتي الطويلة في محاولة أن أوضحها لنفسي. إنني أرغب في كلام على كيفية استغراقي في هذا الموضوع، وخاصةً على نقطة تحول بدلت تفكيري حول جوهره. مما لا شك فيه أن هذا السرد سوف يبدو إلى حد ما، أشبه بسيرة ذاتية ـ وإني أتقدم باعتذاري لأجل ذلك، لكنني لم أجد أسلوباً آخر للكتابة عنه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نسيج الإنسان الفاسد pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف إيزايا برلين، تحميل برابط مباشر وقراءة نسيج الإنسان الفاسد أونلاين، تحميل نسيج الإنسان الفاسد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نسيج الإنسان الفاسد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نسيج الإنسان الفاسد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نسيج الإنسان الفاسد فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نسيج الإنسان الفاسد pdf مجانًا تأليف إيزايا برلين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا