منهج البحث في الأدب واللغة

كتاب منهج البحث في الأدب واللغة

تحميل كتاب : منهج البحث في الأدب واللغة


تأليف : لانسون - ماييه


تصنيف الكتاب :روائع الأدب العالمي


نوع الملف : منهج البحث في الأدب واللغة - pdf



يعد هذا الكتاب من الكتب الفريدة في بابها وهذا ليس لأن منهاهج البحث في العلوم لم يسيق البحث فيها؛ بل لأن له قيمة جسيمة على ما يكتب عادة في هذا المجال، وفي هذا الكتاب قد طلب ناشره إلي أكبر العلماء في فرنسا أن يكتب كل منهما بحث عن منهج العلم الذى تخصص فيه وأفنى حياته في البحث عن حقائقه حتى أصبح يتحدث عن علمه كأنه يتحدث عن ذكريات خاصة. و على الرغم من أن دائماً كانت مناهج البحث العملية موضع إهتمام الغربيين بوجه عام، ولكن نحن الشرقيون أشد منهم حاجة إليها، لعدة أسباب: منها ما يرجع إلى مزاجنا القومي ومنها ما يرجع إلى نظام التعليم في بلدنا، فالشرقيون عاطفيون كثيراً، مما ينشر مشاعر الجذب والنفور على تفكيرهم ضبابًا قد يعمي معالم الحق. فمناهج البحث ليست فقط قيادة للفكر فحسب بل أيضاً قبل كل شىء قيادة أخلاقية لأن روح العلم روح أخلاقية، وكما يخشى على الفرد الذي يمارس الحياة العملية من الإنحراف عن مبادىء الشرف؛ كذلك يخشى من الخطر نفسه على من يزاولون أعمال الفكر بل ربما يكون الخطر هنا أعظم لأن وقائع الحياة قد ينبعث منها الجزاء.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب منهج البحث في الأدب واللغة pdf ، تصنيف الكتاب روائع الأدب العالمي والمؤلف لانسون - ماييه، تحميل برابط مباشر وقراءة منهج البحث في الأدب واللغة أونلاين، تحميل منهج البحث في الأدب واللغة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب منهج البحث في الأدب واللغة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب منهج البحث في الأدب واللغة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب منهج البحث في الأدب واللغة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب منهج البحث في الأدب واللغة pdf مجانًا تأليف لانسون - ماييه بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا