مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة

كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة

تحميل كتاب : مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة


تأليف : حسان حلاق


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة - pdf



قد ورد ذكر مكة المكرمة في القرآن الكريم في العديد من السور والآيات الكريمة. أطلق عليها اسم بكة واسم أم القرى، وهي عاصمة الحجاز وإحدى أهم المدن في المملكة العربية والسعودية، وهي مسقط رأس النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ومن معالمها الكعبة الشريفة التي تتوسط المسجد الحرام ومقام سيدنا إبراهيم عليه السلام في المسجد الحرام. ونظراً لأهمية مكة المكرمة فقد زارها وكتب عنها الكثير من الجغرافيين والرحالة والمؤرخين المسلمين الذين دونوا مشاهداتهم من هؤلاء: ابن الفقيه في كتابه "مختصر كتاب البلدان" وابن جبير في كتابه "تذكرة بالأخبار عن اتفاقات الأسفار" وابن بطوطة في كتابه "تحفة النظار في غرائب الأمصار". فقد اختارها الدكتور "حسان حلاق" للإطلاع على مشاهداتهما وانطباعاتهما في مكة المكرمة والأراضي المقدسة، وقد حرص أن يكون منهج دراسة متضمناً لما يلي: أولاً مقدمة تحدث فيها عن كتابه، ثانياً: دراسة عن مكة المكرمة تتضمن تاريخها وأوضاعها الدينية والاقتصادية والاجتماعية والآيات القرآنية التي أشارت إليها. ثالثاً: مقدمة وتمهيد ومختصر لرحلة ابن جبير كتوطئة لنصوص الرحلة، رابعاً: مقدمة وتمهيد ومختصر لرحلة ابن بطوطة كتوطئة لنصوص الرحلة، خامساً: فهرساً للموضوعات. أما هدفه (أي هدف المؤلف، فهو تسليط الأضواء على أهم مدينة مقدسة من مدن المسلمين من خلال مشاهدات وانطباعات الرحالة المعاصرين المسلمين).

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف حسان حلاق، تحميل برابط مباشر وقراءة مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة أونلاين، تحميل مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مكة المكرمة من خلال رحلتى ابن جبير وابن بطوطة pdf مجانًا تأليف حسان حلاق بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا