مقالات في الفردانية

كتاب مقالات في الفردانية

تحميل كتاب : مقالات في الفردانية


تأليف : لويس دومون


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : مقالات في الفردانية - pdf



إن من خصائص الأيديولوجية الحديثة أنها تُخضع الكليةَ الاجتماعية للفرد، باعتباره كائناً "معنوياً" مستقلاً بذاته. هذه الأيديولوجية تميّز بين المجتمعات الغربية والمجتمعات الأخرى التي تعطي قيمةً للكلية الاجتماعية وتُخضع الفرد لها. لكن كيف ولماذا اختلف الغربيون عن الآخرين؟ في هذا الكتاب تحليل عميق لتشكّلَ الفردانية الغربية ولصيرورتِها الدينية والسياسية، منذ بدايات العصر المسيحي إلى اليوم. وهو، مع حِرصه على التوعية بما للغرب من فرادة، لا يكتفي بالتفكير في الاختلافات الأيديولوجية، وإنما ترسم مساراتٍ ذكيّةً نحو كونيةٍ ملموسة هي حصيلة مقارنةٍ مستمرةٍ بين الأشكال المختلفة للإنسانية. لقد اعتمد المؤلف في تناول الفردانية مقاربةً كليّة تتجاوز تناول الكوني، مستقلاً عن الاختلافات والخصوصيات، كما تتجاوز التصنيفات المعهودة للمجتمعات حسب ترسيمات جامدة. هذا التناول يزعزع كثيراً مما هو سائد من رؤى ومقاربات.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مقالات في الفردانية pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف لويس دومون، تحميل برابط مباشر وقراءة مقالات في الفردانية أونلاين، تحميل مقالات في الفردانية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مقالات في الفردانية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مقالات في الفردانية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مقالات في الفردانية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مقالات في الفردانية pdf مجانًا تأليف لويس دومون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا