علم الآثار فى الوطن العربى

كتاب علم الآثار فى الوطن العربى

تحميل كتاب : علم الآثار فى الوطن العربى


تأليف : منى ىوسف نخله


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : علم الآثار فى الوطن العربى - pdf



هو من الدراسات الرائدة التي تتناول علم الآثار وتسلط الضوء على الوطن العربي وإمكاناته ومكانته في هذا العلم ويبدأ الفصل الأول من الكتاب بالحديث عن علم الآثار: مفهومه ومضمونه، والفصل الثاني من الكتاب يتناول المراحل التاريخية لعلم الآثار، وهنا يعرض لنا حضارات ما قبل التاريخ، وحضارات ما قبيل التاريخ، والعصور التاريخية: العصر الحديدي والفصل الثالث من الكتاب يتناول العالم العربي وحضارات الشعوب القديمة، مثل الساميين والسومريين والآكديين، والآشوريين، والعيلانيين، والبارتيين، والسلوقيين، والساسانيين، والحوريين، والآراميين، والفينيقيين، والفلسطينيين، والمصريين والنوبيين، وغيرهم وأما الفصل الرابع فيختص بالحديث عن المعالم الأثرية والحضارية، وفيه يتناول المواد مثل الطوب والحجارة والخشب والمعادن ويحدثنا عن الآثار المدنية مثل البيت والميغارون، والأسواق والمكتبات، والأعمدة والتاج، وحجارة المسافات والحدود، وعيون الماء والينابيع، والجسور وقنوات المياه، والسدود، ويتناول كذلك الآثار الدينية كالمعابد، والآثار المدفنية كحقول الجرار والنواويس والمصاطب والأهرام والأضرحة والفصل الخامس من الكتاب يعرض عدد من التساؤلات أبرزها: أين نحن من آثارنا؟ كيف نراها ونحددها؟ كيف نكتشفها وندرسها؟ ويحدثنا عن الاستكشاف السطحي والباطني والجوي وأعمال السبر وأدوات التنقيب وغير ذلك .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم الآثار فى الوطن العربى pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف منى ىوسف نخله، تحميل برابط مباشر وقراءة علم الآثار فى الوطن العربى أونلاين، تحميل علم الآثار فى الوطن العربى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب علم الآثار فى الوطن العربى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب علم الآثار فى الوطن العربى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب علم الآثار فى الوطن العربى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب علم الآثار فى الوطن العربى pdf مجانًا تأليف منى ىوسف نخله بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا