الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى

كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى

تحميل كتاب : الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى


تأليف : Dr. Torayah Sharaf


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى - pdf



هو من أفضل الدراسات المعاصرة في هذا الباب . ويبدأ الكتاب في الفصل الأول بالحديث عن فجر المعرفة الجغرافية، ويحدثنا الغصل الثاني عن الإغريق، ويتناول الفصل الثالث العهد الروماني، وثم الفصل الرابع يتناول الجغرافيا المسيحية في العصور المظلمة . والفصل الخامس من الكتاب يحدثنا عن الجغرافيين المسلمين في القرون الوسطى، وهنا يتناول الجغرافيا النظرية وعلم الخرائط والجغرافيا الوصفية، وغير ذلك، والفصل السادس من الكتاب يحدثنا عن بعض الجغرافيين والرحالة المسلمين، في القرن التاسع مثل سليمان الصيرافي، والقرن العاشر مثل ابن فضلان السعودي، والقرن الحادي عشر مثل ناصر خسرو، والقرن الثاني عشر مثل الإدريسي، وغيرهم .والفصل السابع من الكتاب يحدثنا عن الفايكنجز، والفصل الثامن عن تأثير الحروب الصليبية على المعرفة الجغرافية، والفصل التاسع عن البعثات المسيحية إلى آسيا، والفصل العاشر يسلط الضوء على الطريق البحري إلى الهند، ثم الفصل الحادي عشر عن اكتشاف أمريكا . وفي بقية فصول الكتاب يتناول المؤلف المغامرات الأسبانية في الغرب، والمنافسة الدولية، والفكر الجغرافي منذ عصر النهضة، وجهود القرنين السابع عشر والثامن عشر، والنشاط الجغرافي الروسي، وكشف الأ<زاء الداخلية لإفريقيا، ومشكلة النيجر، ومشكلة نهر النيل، واستكشاف الصحراء الكبرى، وغير ذلك من المحاور الهامة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف Dr. Torayah Sharaf، تحميل برابط مباشر وقراءة الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى أونلاين، تحميل الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الموجز فى تاريخ الكشف الجغرافى pdf مجانًا تأليف Dr. Torayah Sharaf بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا