المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى

كتاب المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى

تحميل كتاب : المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى


تأليف : فتحى عبد العزيز أبو راضى


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى - pdf



هو دراسة هامة تتناول موضوع كل من الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافي على الخرائط في إطار محدد وشامل في آن. وينقسم الكتاب إلى قسمين اثنين، يضمان ثلاثة أبواب رئيسة تحتوي على تسعة فصول. يختص القسم الأول من الكتاب بمبادئ المساحة والطرق الرئيسة المستخدمة في مسح الأراضي والأجهزة والآلات التي تستعمل لهذه الغاية، ومعرفة هذه الطرق والأدوات تكمل الصورة العامة لموضوع الخريطة كأداة معينة في شتى المجالات المعرفية وغير ذلك من المحاور الهامة . والقسم الثاني من الكتاب يهتم بالأسس العامة لأساليب التمثيل والعرض الكارتوجرافي على الخرائط ويحتوي بذلك على بابين، تشمل خمسة فصول، ويتناول هذا القسم أيضًا طرق وأساليب التمثيل الرمزي والأساليب الفنية الكمية التي تستخدم في رسم وتصميم خرائط التوزيعات بوجه عام كنوع من القواعد العامة التي يستطيع راسم الخرائط أن يعرض من خلالها ما يريد تمثيله بأكثر الطرق تأثيرًا .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف فتحى عبد العزيز أبو راضى، تحميل برابط مباشر وقراءة المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى أونلاين، تحميل المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المساحة والخرائط - دراسة فى الطرق المساحية وأساليب التمثيل الكارتوجرافى pdf مجانًا تأليف فتحى عبد العزيز أبو راضى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا