المذنب بين الماضى والحاضر

كتاب المذنب بين الماضى والحاضر

تحميل كتاب : المذنب بين الماضى والحاضر


تأليف : عبد الرحمن بن عبد الله الغنايم


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : المذنب بين الماضى والحاضر - pdf



هو من أهم الدراسات ويشتمل على 6 أبواب، يشتمل كل باب على عدد من الفصول. ويبدأ الكتاب بالباب الأول وفيه يتناول المؤلف الموقع وعدد السكان وسبب التسمية، والمذنب في الأدب العربي والمعاجم، ومنازل القبائل القديمة، وعمران المذنب، والباب الثاني يتناول التكوين الجيولوجي، والانهيارات الأرضية، والوصف الجغرافي لطبيعة المنطقة، والحيوانات البرية، والباب الثالث يتناول الزراعة وموارد المياه والتربة ومراحل تطور الزراعة، والانتاج الزراعي. ويخصص الباب الرابع لتناول العادات والتقاليد ومواد البناء، وتخطيط المنازل والأسواق والتعامل التجاري والصناعات التقليدية وعادات الزواج والأعياد والحياة الاجتماعية، والباب الخامس يتناول عدد من أبرز علماء وشعراء المذنب، والباب السادس والأخير يسلط الضوء على مراحل التطور العمراني وتطور مياه الشرب وانارة المدينة والمواصلات والحركة الرياضية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المذنب بين الماضى والحاضر pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف عبد الرحمن بن عبد الله الغنايم، تحميل برابط مباشر وقراءة المذنب بين الماضى والحاضر أونلاين، تحميل المذنب بين الماضى والحاضر pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المذنب بين الماضى والحاضر مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المذنب بين الماضى والحاضر pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المذنب بين الماضى والحاضر فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المذنب بين الماضى والحاضر pdf مجانًا تأليف عبد الرحمن بن عبد الله الغنايم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا