المحيط الأسود

كتاب المحيط الأسود

تحميل كتاب : المحيط الأسود


تأليف : أدونيس


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : المحيط الأسود - pdf



يسلم أدونيس بأن قراءة النصِّ الديني السائدة حاليًّا هي قراءة "إيديولوجية"، بحيث تصير المعرفة سلطة قاهرة، وبحيث تتماهى السلطة مع المعرفة الكاملة؛ وعندئذٍ يتراجع التأويل، ويسوَّغ العنف، وتتعدد المذاهب المنغلقة. في عبارة أخرى، يرى شاعر التحولات أنه إذا دخل اللاهوت في الناسوت (العالم) فقد فَسُدَ هذا الأخير. فالمطلق، كما بينَّا، يبدو من خلال الممارسة ثابتًا وكاملاً ونهائيًّا، إلى حدِّ أن البشر والوقائع يتحولون إلى أغراض هامشية، ويكون الهدف ليس اكتساب المزيد من الحرية، بل المزيد من العبودية!

تحميل وقراءة أونلاين كتاب المحيط الأسود pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف أدونيس، تحميل برابط مباشر وقراءة المحيط الأسود أونلاين، تحميل المحيط الأسود pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب المحيط الأسود مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب المحيط الأسود pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب المحيط الأسود فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب المحيط الأسود pdf مجانًا تأليف أدونيس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا