الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول

كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول

تحميل كتاب : الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول


تأليف : بول ريكور


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول - pdf



يعتبر هذا الكتاب واحد من أهم و أشهر الكتب التى صدرت فى عصره فقد كان ثورة فكرية فى مضمونه ومحتواه وما يحمله من فكر، فقد قال عنه هيدن وايت بأنه "أهم عملية تأليف بين النظرية الأدبية والنظرية التاريخية أنتجت في قرننا هذا". ينقسم هذا الكتاب إلى ثلاثة أجزاء، فى الجزء الأول يتحدث الكاتب عن المفهوم الغربي عن علاقة الزمان بالسرد ويوضح هذا المفهوم فى قسمين القسم الأول يتحدث من خلاله عن دائرة الزمان والسرد أما القسم الثانى فيتناول من خلاله الحديث عن الإشكالية التى تقوم عليها الكتابة التاريخية من خلاله الربط بين علاقة التاريخ والسرد. وعن الجزء الثانى من الكتاب يتحدث الكاتب عن الجذور المعرفية للكتابة التاريخية في طبعتيها لدى مدرسة الحوليات الفرنسية. أما الجزء الأخير من الكتاب خصصه ريكور للحديث عن مشكلة الاشتقاق غير المباشر للمعرفة التاريخية من الفهم السردي من جهة ومنزلة الحديث الإبستمولوجية ومنزلته الأنطولوجية من جهة أخرى.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف بول ريكور، تحميل برابط مباشر وقراءة الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول أونلاين، تحميل الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الزمان والسر- الحبكة والسرد التاريخي - الجزء الأول pdf مجانًا تأليف بول ريكور بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا