الإنسان الخطاء

كتاب الإنسان الخطاء

تحميل كتاب : الإنسان الخطاء


تأليف : بول ريكور


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : الإنسان الخطاء - pdf



عمدت فلسفة الإرادة عند ريكور إلى تحليل الألم والهوى، والهدف من هذه الفلسفة مقاربة مسألة الشر عن طريق تأويل رموز أولية كالخطيئة والدنس والذنب. وفى كتاب "الإنسان الخطاء" يتساءل "ريكور" عن معنى أن يكون الإنسان خطاء ، ويقول: "إن إمكانية الشر منقوشة فى تكوين الإنسان" ، أما عن ماهية هذا الشر ، فإن ريكور يصفه فى بعده العملى ، فالشر هو هذا الذى نصارعه ، وهو هذا الموجود الذى ما كان يجب أن يوجد ، والصراع مع الشر لن يكون إلغاء له ، بل تطويعه للخدمة فى التخفيف من آثاره السلبية على مطلب السعادة الإنسانية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الإنسان الخطاء pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف بول ريكور، تحميل برابط مباشر وقراءة الإنسان الخطاء أونلاين، تحميل الإنسان الخطاء pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الإنسان الخطاء مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الإنسان الخطاء pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الإنسان الخطاء فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الإنسان الخطاء pdf مجانًا تأليف بول ريكور بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا