الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى

كتاب الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى

تحميل كتاب : الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى


تأليف : يوسف مراد


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى - pdf



هذا الكتاب, في اصلة الفرسى, هو الرسالة الثانية التي تقدم بها يوسف مراد للحصول على درجة دكتوراه الدوله في الاداب من جامعة السوربون, في 27يناير1940(1)0 اما الرسالة الاولى, أو الرسالة الكبرى, فعنوانها (( يزوغ الذكاء ,دراسة في العلم النفس المقاران )). وقد استغرق اعدادهما وطبعهما اربع سنوات ونصف. والغايه من الرسالة الثانية (2)احياء جانب من التراث العربي في الدراسات السيكلوجية. وكان اقرب موضوع للدراسات الوقعية المرتبطة بالعلاقة بين الجسم والنفس ما يتضل بعلم الامزجة او الطباع وما تفرع عنه من تاويلات وتكهنات فيما سمى بعلم الفراسة وهو علم الفيزيوجنومونيا لدى اليونان. وقد وفق يوسف مراد الى الكشف عن نص لم ينشر للامام فخرالدين الرازى ( المتوفي سنة 606هـ ) في علم الفراسة, فوجد منه نسخه مخطوطة في مكتبة جامعة كمبردج, ونسخة ثانية في قسم المخطوطات في مكتبة لندن, كما انه اعتمد على صورة فوتوغرافية لنسخة ثالثة موجودة في مكتبة اياصوفيا فى اسطنيول.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف يوسف مراد، تحميل برابط مباشر وقراءة الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى أونلاين، تحميل الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الفراسة عند العرب و كتاب الفراسة لفخر الدين الرازى pdf مجانًا تأليف يوسف مراد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا