الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث

كتاب الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث

تحميل كتاب : الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث


تأليف : ابو القاسم سعد الله


تصنيف الكتاب :كتب سياسة


نوع الملف : الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث - pdf



لا نعرف ان احدا قارن بين غزو التتار لبغداد و غزو الفرنسيين للجزائر. و يبدو أن المؤرخين السابقين لم يكونوا في حاجة إلى مثل هذه المقارنة ما داموا يعرفون مسبقا أن التتار شعب متوحش و أن الفرنسيين شعب متحضر ، و هم متاكدون مسبقا أن الشعب المتوحش لا يقوم إلا بالتخريب و أن الشعب المتحضر لا يقوم إلا بالبناء. فإذا أضيف إلى ذلك أن التتار قوم قد مضت عليهم القرون و لم يعودا موجودين بذلك الوصف إلا في أحداث التاريخ و أن الفرنسيين قوم ما يزالون يعيشون بين الناس يدافعون عن أنفسهم بكل الوسائل بما في ذلك التهديد و التمويه، إذا أضيف ذلك إذن عرفنا لماذا لم يعقد المؤرخون تلك المقارنة حتى الآن بين التتار في بغداد و الفرنسيين في الجزائر. و نحن أيضا لن يكون هدفنا عقد هذه المقارنة، و لكن إذا وجد القراء أوجه شبه بين ما حدث هنا و هناك فنرجو ألا تقشعر جلودهم أو تصفر وجوههم لأن في مسيرة التاريخ كثيراً من التناقض.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف ابو القاسم سعد الله، تحميل برابط مباشر وقراءة الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث أونلاين، تحميل الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الحركة الوطنية الجزائرية - الجزء الثالث pdf مجانًا تأليف ابو القاسم سعد الله بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا