الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب

كتاب الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب

تحميل كتاب : الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب


تأليف : عمر محمد عبد الله الكارب


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب - pdf



هذا الكتاب الفريد يجمع بين البحث العلمي والسيرة الذاتية امتزجا معًا في نسيج واحد، وأفرز قصة مشروع الجزيرة ورحلة عمر محمد عبدالله الكارب، فقد مزج المؤلف بين قصة المشروع وحياته مزجًا جعل قصة المشروع مندمجًا في حياته، واندمجت سيرته في تاريخ المشروع، فقد عايش المؤلف المشروع لمدة أربع حقب، بدأها مزارعًا ثم موظفًا صغيرًا، وتدرج حتى يصبح، نائبًا للمدير العام، وأخيرًا عضو في مجلس إدارته، فعاش أشق سنوات تأسيسه، وأنضر أيام ازدهاره، واختلجت نفسه مشاعر الأسى والفرح فجاء هذا الكتاب ينبض بالحياة. كما شمل الكتاب العديد من تفاصيل الجوانب الإدارية والفنية والانسانية، المتعلقة بتاريخ المشروع، والتي قل أن تجود بها الوثائق في المشروع وفي حفظ المكتبات والملفات، وكذلك يسرد لنا احتكاكه بالإداريين البريطانيين الذين تميزوا بالصرامة، في أدائهم. كما أن هذه المذكرات تمثل سنوات شاقة للسودانيين الأوائل الذين انخرطوا في الخدمة في الشركة الزراعية. ويحتوي الكتاب على العديد من التفاصيل التي اشتملتها رحلة الكاتب الطويلة في هذا المشروع والتي يسردها علينا بلغة أدبية ماتعة في هذا الكتاب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف عمر محمد عبد الله الكارب، تحميل برابط مباشر وقراءة الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب أونلاين، تحميل الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الجزيرة: قصة مشروع و رحلة عمر: مذكرات عمر محمد عبد الله الكارب pdf مجانًا تأليف عمر محمد عبد الله الكارب بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا