البردة للإمام البوصيري

كتاب البردة للإمام البوصيري

تحميل كتاب : البردة للإمام البوصيري


تأليف : شرح الشيخ إبراهيم الباجوري


تصنيف الكتاب :كتب إسلامية


نوع الملف : البردة للإمام البوصيري - pdf



هو : ( محمد بن سعيد بن حماد بن عبد الله الصنهاجي البوصيري المصري ) شرف الدين أبو عبد الله . يقول في ( الأعلام ) : شاعرٌ، حسن الديباجة، مليح المعاني، نسبته إلى ( بوصير ) بمصر، وأصله من المغرب، من قلعة حمّاد له ديوان, شعر مطبوع، وأشهر شعره البردة . انتهى للبوصيري قصائد كثيرة في مدح النبي صلى الله عليه وسلم، ولكن أشهرها – كما ذكرنا – هي البردة، فبالإضافة إلى جمال معانيها، وصدق عباراتها، فإنها ارتبطت بقصةٍ مع ناظمها – البوصيري – رحمه الله تعالى . أما القصة فقد ذكرها الذين ترجموا للناظم، كما ذكرها شُرّاح البردة وهم كُثر، أذكر منهم : الشيخ ( عمر بن أحمد الخريوتي ) حيث شرح البردة في كتاب أسماه ( شرح الخريوتي على البردة ) وهو مطبوع وقد وضع في نهايته تقريظاً لعالِمَين جليلين هما : ( الشيخ إبراهيم الباجوري – والشيخ إبراهيم السقا ) كما أن الطبعة ذاتها قد وُضع على هامشها شرح آخر للبردة ، وهو للشيخ : ( محيي الدين محمد بن مصطفى المعروف بشيخ زادة ) وكلا الشارحين روى القصة التالية، نرويها ببعض التصرف : أصيب الناظم – رحمه الله – بمرض الفالج، أو ما يُسمى الآن بالشلل النصفي، وأُقعد، فنظم هذه القصيدة ناوياً بها الإستشفاء وبعد نظمه لها، رأى في منامه النبي صلى الله عليه وسلم، فقرأ عليه قصيدته تلك، فمسح النبي صلى الله عليه وسلم بيده الكريمة على جسمه، فقام من نومه معافىً بإذن الله تعالى . فلاعجب إذاً أن يكون لهذه القصيدة العصماء هذا الإنتشار وهذا القبول عند العامة والخاصة .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب البردة للإمام البوصيري pdf ، تصنيف الكتاب كتب إسلامية والمؤلف شرح الشيخ إبراهيم الباجوري، تحميل برابط مباشر وقراءة البردة للإمام البوصيري أونلاين، تحميل البردة للإمام البوصيري pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب البردة للإمام البوصيري مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب البردة للإمام البوصيري pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب البردة للإمام البوصيري فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب البردة للإمام البوصيري pdf مجانًا تأليف شرح الشيخ إبراهيم الباجوري بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا