مقالة في تاريخ المجتمع المدني

كتاب مقالة في تاريخ المجتمع المدني

تحميل كتاب : مقالة في تاريخ المجتمع المدني


تأليف : آدم فيرغسون


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : مقالة في تاريخ المجتمع المدني - pdf



يناقش كتاب مقالة في تاريخ المجتمع المدني تاريخ المجتمع المدني ويفترض أن فكرة المجتمع المدني بمعناها التقني مألوفة لدى القرّاء في الأقطار الأوروبية والأميركية عموماً، لا الأقطار العربية. فكلمات مثل الشعب والمجتمع (من دون تحديد) والجمهور هي أكثر شيوعاً. لذلك، فالكتاب يعرّف المجتمع المدني باستخدام مفاهيم الفيلسوف الألماني هيغل الذي كان أول من وظّف هذا التعبير بمعناه التقني الديالكتيكي المحدّد. لقد طبّق هيغل منطقه الديالكتيكي على المجتمع وتاريخه، فذكر أن هناك: أسرة← مجتمعاً مدنياً← دولة، وأن أهم خصائص الأسرة (أو الأسر) تتمثّل في أن أفرادها يعملون لمصلحة الأسر العامة. وعندما يكبر صغار الأسر ويغادرونها يدخلون في الساحة العامة للوطن أو للبيئة ليكوّنوا ما يسمى بالمجتمع المدني الذي يكوّن الدولة لفرض النظام والعمل للمصلحة العامة الشاملة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مقالة في تاريخ المجتمع المدني pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف آدم فيرغسون، تحميل برابط مباشر وقراءة مقالة في تاريخ المجتمع المدني أونلاين، تحميل مقالة في تاريخ المجتمع المدني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مقالة في تاريخ المجتمع المدني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مقالة في تاريخ المجتمع المدني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مقالة في تاريخ المجتمع المدني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مقالة في تاريخ المجتمع المدني pdf مجانًا تأليف آدم فيرغسون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا