ماذا عن غد

كتاب ماذا عن غد

تحميل كتاب : ماذا عن غد


تأليف : جاك دريدا


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : ماذا عن غد - pdf



ما الآن ؟ ماذا عن غد ؟ عندما تقرأ لدريدا وتدرك لما يكتب، فلن يستطع أي أحد ان يقول انه فهمك لأنه يكتب غير واقعي / حقيقي / مطابق / منجز، لأن وعلى كل الحالات انت تتوافق مع هذه المدرسة، وانفتاح الدلالات على مصراعيه، لا يفترض دريدا انه يمتلك نصه بقدر ما يعلن انفصاله عنه وتركه مشاع للتأويل، ولو كان دريدا يمارس فن الخطابة / الكلام / القول لكانت دلالات الكلام النفسية والصوتية قابلة للتحديد، وقد رفض هذا التوهين للكتابة مقابل الخطابة على أساس اعتبار الكلام أقرب للطبيعة البشرية مثل"روسو" أو أقرب للتمثل الحقيقي مثل" أفلاطون "، ما لا ينسجم في ذلك والتفكيك الدريدي ان الكلام الذي يمارس رسم الحدود اللفظ هو تخوم المعاني تقف عندها لتنجز حقيقة ما، بينما يتأسس المنهج الدريدي في اللغة على التشتيت والاختلاف، وجود الآخر، هذا التنوع اللامحدود بقواطع الكلام والطبيعة. هذا هو جاك دريدا في لحظة المُنشغل به من قبل مفكرين عرب، تتجادل في تأطير منهجه ورسم مفاصل تموضع فكره، فيمن اعتبر هذا الفكر متمثل حقيقة فينا عبر ترجمة هنا ومنهجية في التفكير هناك وبين منكر لهذا الحضور فالمحصلة النهائية في الفكر العربي والإسلامي لا تتمثل فكر دريدا الا في زوايا ضيقة جدا وخجولة التمظهر في النص. وهذا الكتاب هوعبارة عن نصوص عربية تحاول التعريف بهذا الفكر الذي غدى محور التفكير الغربي باعتباره آخر المناهج الفلسفية في التفكير.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب ماذا عن غد pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف جاك دريدا، تحميل برابط مباشر وقراءة ماذا عن غد أونلاين، تحميل ماذا عن غد pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب ماذا عن غد مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب ماذا عن غد pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب ماذا عن غد فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب ماذا عن غد pdf مجانًا تأليف جاك دريدا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا