هكذا خلقت.. قصه طويلة

كتاب هكذا خلقت.. قصه طويلة

تحميل كتاب : هكذا خلقت.. قصه طويلة


تأليف : محمد حسين هيكل


تصنيف الكتاب :قصص عربية


نوع الملف : هكذا خلقت.. قصه طويلة - pdf



هذه الروايةٌ واقعيةٌ تركَتْها بين يدَيِ المؤلف امرأةٌ غريبةٌ غامضة، وتركها هو بدوره بين يدَيْ قارئه سرديةً ممتعة، رغم ما يتخللها من شجنٍ ومفارقاتٍ مثيرة. بعد مُضيِّ حوالي أربعة عقود على نشر «محمد حسين هيكل» روايتَهُ الأولى والأشهر «زينب»، عاد في أواخر أيامه ليكتب «هكذا خُلِقَت»، التي تمثِّل المرأةُ محورَهَا هي الأخرى. نقرأ بين سطور هذه الرواية المرأةَ المصريةَ في منتصف القرن العشرين، من خلال قصة امرأةٍ قاهريةٍ ثائرةٍ على وضعها الاجتماعي، وهو الوضع الذي أشعل بداخلها الرغبة في ترك بيت أبيها والزواج ممن تحب، لتحوِّل حياته بعد ذلك —رغم ما بينهما من حُبٍّ— إلى جحيم، حتى يصل الأمر إلى الطلاق بعد المرور بالكثير من أفعال الغَيْرة والأنانية والمغالاة. ولا ينتهي الأمر عند هذا الحد، بل إنها تتزوج بعده من أحد أصدقائه، وتظلُّ تتمادى في الإساءة إلى الزوجين السابق واللاحق. فهل تثوب هذه المرأة إلى رُشْدها أخيرًا؟ أم تظلُّ الضحيةَ والجانيَ في آنٍ واحد؟ ويكتسب هذا الكتاب أهمية إضافية؛ حيث إن مؤلفه رجل من رجال الحركة السياسيَّة المصريَّة الأفذاذ، والذين تقلَّدوا مناصب رفيعة داخل مصر وخارجها، وقدَّموا لبلادهم خدمات جليلة على صعيد العمل السياسيِّ والفكريِّ خلال النصف الأول من القرن العشرين.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب هكذا خلقت.. قصه طويلة pdf ، تصنيف الكتاب قصص عربية والمؤلف محمد حسين هيكل، تحميل برابط مباشر وقراءة هكذا خلقت.. قصه طويلة أونلاين، تحميل هكذا خلقت.. قصه طويلة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب هكذا خلقت.. قصه طويلة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب هكذا خلقت.. قصه طويلة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب هكذا خلقت.. قصه طويلة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب هكذا خلقت.. قصه طويلة pdf مجانًا تأليف محمد حسين هيكل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا