مدافع اية الله قصة ايران والثورة

كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة

تحميل كتاب : مدافع اية الله قصة ايران والثورة


تأليف : محمد حسنين هيكل


تصنيف الكتاب :كتب سياسة


نوع الملف : مدافع اية الله قصة ايران والثورة - pdf



يتناول الأستاذ "محمد حسنين هيكل" من خلال هذا الكتاب "مدافع آية الله" قصة الثورة الإسلامية فى إيران وتحليل أسبابها ، وقد قام هيكل بالعديد من المقابلات مع قيادات الثورة فى إيران مما مكنه من كتابة كتاب عن هذه الثورة التى اندلعت وسط بلد ينظر إليه العالم كله بأنه "جزيرة من الاستقرار" وسط منطقة يشوبها العنف... فهيكل ينظر لهذه الثورة بأنها هى آخر فصل فى عملية تاريخية طويلة تعود جذورها إلى الميراث القومى والدينى للشعب الإيرانى ، تفجرت ثم أخمدت أثناء الأزمة التى نجمت عن قيام الدكتور محمد مصدق بتأميم صناعة البترول فى بداية خمسينات القرن الماضى ، وعند ذلك أخذت شكلاً سرياً إلى أن انفجرت بشكل نهائى فى أواخر السبعينات.. وهى من خلال هذا الشكل الذى عبر عن الثورة ، أصبحت شيئاً يتخطى دلالاتها المحلية ، إذا أنها تضمنت العديد من العناصر التى هيمنت فى هذا الوقت ، وهى: البعث الإسلامى ، ومشكلة الطاقة ، والتوزيع الجديد لثروة العالم ، والتنافس بين القوتين الأعظم... كل هذه العناصر تضافرت لتحول منطقة الخليج إلى منطقة الجاذبية فى العالم ، ولاشك أن ما حدث فى إيران قد ترك أثراً كبير على العالم كله ، وقد لا يكون من قبيل المبالغة أن نطبق على إيران نفس كلمات نابليون التى أطلقها على مصر من أنها "أكثر البلاد أهمية".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف محمد حسنين هيكل، تحميل برابط مباشر وقراءة مدافع اية الله قصة ايران والثورة أونلاين، تحميل مدافع اية الله قصة ايران والثورة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مدافع اية الله قصة ايران والثورة pdf مجانًا تأليف محمد حسنين هيكل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا