لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان

كتاب لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان

تحميل كتاب : لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان


تأليف : ميخائيل شولوخوف


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان - pdf



إن كانت سيرة الكاتب تعتبر المجرى الأساسي لتصوراته عن العالم، وهي كذلك فعلاً، فإنه كان من نصيب شولوخوف في الحياة معايشة تيارات تعتبر من أعنف التيارات التي عرفتها الثورة الاجتماعية في روسيا، وأكثرها عمقاً. كان شولوخوف في ميعان الصبا حينما استعرت نيران الحرب الأهلية على ضفاف الدون. فغدت مدرسة له وصقلت لديه بجده إرادة الثوري، وفي الوقت نفسه صقلت موهبة الكاتب التي غرستها الطبيعة فيه. بدأ ينشر أعماله في سن الثامنة عشرة. وفي العشرين أصدر مجموعة قصص وأحدثت روايته "الدون الهادئ" صدى مدوي ليصدر بعد ذلك أعماله الإبداعية تباعاً حيث الكتاب الأول من "أرضنا البكر" بعد صدور المجلدين الثاني والثالث من الملحمة. بصدور هذا الكتاب بدأ واضحاً اتساع نطاق القدرات الفنية للكاتب. إن فضل شولوخوف على الأدب الروسي يكمن في الجرأة المميزة لمؤلفاته. وهو لم يتهرب أبداً من تناقضات الحياة، أياً كان العصر الذي يتناوله بالوصف، وتظهر كتبه الصراع بين الماضي والحاضر بكل أبعاده. بالإضافة إلى ذلك فإن أعمال شولوخوف إنما تعكس تآلف الكاتب عضوياً مع عصره.. وبين "يدي القارئ مجموعة مؤلفات ميخائيل شولوخوف" الروائي البارز في القرن العشرين وأحد أعلام الأدب السوفييتي وهي تضم ما يلي: المجلد الأول "الأقاصيص"، المجلدان الثاني والثالث "أرضنا البكر" المجلد الرابع "لقد قاتلوا من أجل الوطن" "مصير إنسان". في مجموعته القصصية الأولى "أٌقاصيص" والتي كتبها في أعوام العشرينات، يروي شولوخوف أحداث الحرب الأهلية على ألدون، وعن التحطيم الثوري لنمط الحياة القديم وفي روايته "أرضنا البكر" يتعرض شولوخوف لمرحلة إدخال التعاونيات في الزراعة وانتصار نظام الكولخوزات في الريف السوفييتي. وأما روايته "لقد قاتلوا من أجل الوطن" و"مصير إنسان" فهي تعكس ميزات الإنسان السوفييتي الذي وقع على كاهله العبء الرئيسي والأكبر في الكفاح ضد الفاشية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف ميخائيل شولوخوف، تحميل برابط مباشر وقراءة لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان أونلاين، تحميل لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب لقد قاتلوا من أجل الوطن ومصير انسان pdf مجانًا تأليف ميخائيل شولوخوف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا