سيكولوجية الجماعات و القيادة

كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة

تحميل كتاب : سيكولوجية الجماعات و القيادة


تأليف : لويس كامل مليكة


تصنيف الكتاب :علم نفس واجتماع


نوع الملف : سيكولوجية الجماعات و القيادة - pdf



يبحث الكتاب في جزئية موضوع علم النفس الإجتماعي بصورة عامة و في ديناميات الجماعة بصورة خاصة حيث تعكس الصفحات استجابة معاصرة لمطالب الزمان و المكان، و تعالج عددا من المشكلات الاجتماعية التي بدأت تشتد وطاتها في مجتمعاتنا، و تفرض نفسها على الساحة، لذا كان لابد من التصدي لدراستها من منظور التفاعل بين العلم و الواقع. يمهد المؤلف في الجزء الأول لموضوع الكتاب بمقدمة في الباب الأول في أصول السلوك الجماعي و الاجتماعي و سيكولوجية الاتجاهات و القيم و الرأي العام. و في الباب الثاني يناقش المؤلف الأبعاد الهامة لتشخيص و تفهم الجماعة أو المنظمة: الهدف الجماعي و كيف تتحرك الجماعة نحوه، ضغوط الحماية و معاييرها، و كيف تتخذ الجماعة قرارها، تماسك الجماعة و انقسامها و التعلم الجماعي، بناء الجماعة و تنظيمها، القيادة: نظريتها و أنواعها. و في الباب الثالث يناقش المؤلف مناهج البحث و أدواته: الملاحظة و الأساليب الإسقاطية و السوسيومترية و السيكودراماتيكية، و قياس الاتجاهات و القيم و الرأي العام. ثم يقدم المؤلف في الباب الرابع دراسة مقارنهة في النظريات: المجالية، السوسيومترية، التفاعلية، التحليل النفسي، منهج التحليل العاملي، نظرية الدور، النظرية المعرفية السلوكية و منهج النظم، و يختتم بتقديم وجهة نظر. و يخصص الجزء الثاني في الباب الخامس، عشرة فصول لمناقشة التطبيقات في مجالات الدعاية و الإعلام و العلاقات العامة، اختيار القادة و تدريبهم، تنمية المجتمع و الخدمة الاجتماعية، التربية، السلوك الاقتصادي و السلوك السياسي، علم النفس البيتوي، التعصب و العدوان و العنف، السلوك التنظيمي و القيادة الإدارية. و الكتاب يخاطب الطالب و الباحث و الممارس في الميدان.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة pdf ، تصنيف الكتاب علم نفس واجتماع والمؤلف لويس كامل مليكة، تحميل برابط مباشر وقراءة سيكولوجية الجماعات و القيادة أونلاين، تحميل سيكولوجية الجماعات و القيادة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب سيكولوجية الجماعات و القيادة pdf مجانًا تأليف لويس كامل مليكة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا