خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة

كتاب خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة

تحميل كتاب : خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة


تأليف : ديفيد اوين


تصنيف الكتاب :كتب سياسة


نوع الملف : خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة - pdf



في هذا الكتاب قال اللورد ديفيد أوين أن تفكك الاتحاد اليوغسلافي حدث نتيجة لانهيار الشيوعية عام 1989. وقد ملأ الزعماء القوميون الفراغ الذي تركه غياب القوى السلطوية الموحدة، وانتقلت السيطرة على الدولة من سلطة مركزية واحدة إلى رؤساء الجمهوريات اليوغسلافية المختلفة. وعلى الرغم من رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في البداية (عام 1990) في الحفاظ على وحدة الدولة اليوغسلافية، فإنها لم تكن على استعداد لاتخاذ أي إجراء لإيقاف هذه العملية، كمنع كرواتيا وسلوفينيا مثلاً من إعلان استقلالهما. ويصف اللورد أوين نتائج رغبة الولايات المتحدة الأمريكية في الظهور بمظهر الزعامة طوال الحروب الخمس التي حدثت في الاتحاد اليوغسلافي السابق خلال الفترة (1991-1998)، مع عدم رغبتها في تحمل الأخطار والمسؤوليات الناجمة عن ممارسة دور القيادة العالمية؛ لذا فهو يلح على إقامة تعاون وثيق بين حكومات الدول الأوروبية لمساندة السياسات الخارجية والأمنية الأوروبية المشتركة بالسلطة العسكرية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف ديفيد اوين، تحميل برابط مباشر وقراءة خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة أونلاين، تحميل خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب خمس حروب فى يوغسلافيا السابقة pdf مجانًا تأليف ديفيد اوين بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا