حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات

كتاب حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات

تحميل كتاب : حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات


تأليف : مصطفى بهجت بدوى


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات - pdf



هناك واقعة طريفة منسية فى تاريخ العسكرية المصرية أحياها "مصطفى بهجت بدوى" أحد ضباط الدفعة اللاحقة للرئيس جمال عبد الناصر فى كتابه "حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات". إذ يروى "بهجت" أن اللواء عبد المنعم الشاذلى، مدير نادى هليوبوليس، كان مدربًا برتبة اليوزباشى فى الكلية الحربية سنة 1937 عندما كان جمال عبد الناصر طالبًا فيها، وفى جولة تفتيشية على طابور انصراف الطلبة إلى إجازة نهاية الأسبوع كان الشاذلى هو الموكول إليه التفتيش، وكأنما لم يجد من بين طلبة الكلية الحربية سوى "عبد الناصر " ليمارس فيه سخريته.. وأمام الملأ وجد الشاذلى أمامه فتى طويلا نحيلا أسمر الوجه حاد النظرات كبير الأنف فوجه إليه هذه الكلمات من غير مناسبة: " أنت إيه..؟ جى منين ..؟ تلاقيك أحسن واحد فى عيلتكم". ويضيف بدوى: " ومرت السنوات، وقامت ثورة 52، ونسى الجميع تلك الكلمات العارضة التى عفا عليها الزمن ومرت على الكلية الحربية ومن أمثالها الكثير والكثير، ونسى الجميع الحكاية فيما عدا اثنين: جمال عبد الناصر ("الفيل" " المتضرر" ) وعبد المنعم الشاذلى ( العقرب اللاذع)".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف مصطفى بهجت بدوى، تحميل برابط مباشر وقراءة حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات أونلاين، تحميل حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حكايات سبتمبر: على هامش عهود فاروق و عبد الناصر و السادات pdf مجانًا تأليف مصطفى بهجت بدوى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا