جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى

كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى

تحميل كتاب : جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى


تأليف : أنور لوقا


تصنيف الكتاب :كتب سياسة


نوع الملف : جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى - pdf



لقد فرض موضوع هذا الكتاب نفسه فرضاً على باحث مضى يستكشف تاريخ مصر الحديث في دور الوثائق، بعد أن تلقاه في الاربعينات كالبديهات ضمن مناهج الدراسة الثانوية والجامعية بالقاهرة. وإذا بالخطوط المستقيمة والمعالم البارزة والمعاني المبسطة الواضحة التي عهدها في تللك المناهج "المقررة" على شباب المثقفين تنحسر أمامه شيئًا فشيئًا عن ملابسات وأحداث مختلطة، وعلاقات بين الأمور مغايرة. وكان بعض ما انتهى إلى الوقوف عليه مضمرًا أو خافيا، وبعضه محذوفا أو مبتورا في الروايات والتأويلات الرسمية، وها هو ذا يعيد النظر إلى وجوه مألوفة له من الماضي القريب، فطن أخيرا مع تطور مجتمعه ووعيه وتجربته العلمية إلى أنها كانت تبدو له من خلال أقنعة. وتبرز من هذه الرؤيا الحاشدة بالألغاز والمتناقضات ملامح مجهولة من الثروة العربية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى pdf ، تصنيف الكتاب كتب سياسة والمؤلف أنور لوقا، تحميل برابط مباشر وقراءة جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى أونلاين، تحميل جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب جوانب خفية من الثورة العرابية: سلطان افندى pdf مجانًا تأليف أنور لوقا بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا