تاريخ مصر تحت حكم الرومان

كتاب تاريخ مصر تحت حكم الرومان

تحميل كتاب : تاريخ مصر تحت حكم الرومان


تأليف : دّ. محمد السيد محمد عبد الغنى


تصنيف الكتاب :كتب عن مصر


نوع الملف : تاريخ مصر تحت حكم الرومان - pdf



ظلت مصر في الفترة التي ما بين سنة (31 ق. م)وسنة (395 م) تابعة للدولة الرومانية واعتمدت روما في توطيد سلطانها على مصر بالقوة العسكرية والتي أقامت لهم الثكنات في أنحاء البلاد فكان هناك حامية شرق الإسكندرية وحامية بابليون وحامية أسوان وغيرها من الحاميات التي انتشرت في أرجاء البلاد. وكان يتولى حكم مصر وال يبعثه الإمبراطور نيابة عنه ومقره الإسكندرية يهيمن على إدارة البلاد وشئونها المالية وهو مسئول أمام الإمبراطور مباشرة وكانت مدة ولايته قصيرة حتى لا يستقل بها ،وهذا ما جعل الولاة لا يهتمون بمصالح البلاد بل صبوا اهتماماتهم على مصالحهم الشخصية وحرموا المصريين من الاشتراك في إدارة بلادهم مما جعلهم كالغرباء فيها ،بالإضافة إلى منعهم من الانضمام للجيش حتى لا يدفعهم ذلك إلى جمع صفوفهم ومقاومة الرومان في المستقبل. وأمام هذه السياسة الجائرة فقد رأى المصريون أن الرومان مغتصب آخر أخذ الحكم من مغتصب أول وهم البطالسة ،فلم يتغير من الوضع شيء بل أزداد الأمر سؤ كما كان يحدث عادة عند انتقال الحكم من أسرة فرعونية إلى أخرى فرعونية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ مصر تحت حكم الرومان pdf ، تصنيف الكتاب كتب عن مصر والمؤلف دّ. محمد السيد محمد عبد الغنى، تحميل برابط مباشر وقراءة تاريخ مصر تحت حكم الرومان أونلاين، تحميل تاريخ مصر تحت حكم الرومان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاريخ مصر تحت حكم الرومان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاريخ مصر تحت حكم الرومان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاريخ مصر تحت حكم الرومان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاريخ مصر تحت حكم الرومان pdf مجانًا تأليف دّ. محمد السيد محمد عبد الغنى بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا