النظرات والعبرات

كتاب النظرات والعبرات

تحميل كتاب : النظرات والعبرات


تأليف : مصطفى لطفي المنفلوطي


تصنيف الكتاب :كتب أدب


نوع الملف : النظرات والعبرات - pdf



كتاب النظرات (ثلاث أجزاء). إنه يضم مجموعة من المقالات في الأدب الاجتماعي، والنقد، والسياسة والاسلاميات، وأيضاً مجموعة من القصص القصيرة الموضوعة أو المنقولة، جميعها كانت قد نشرت في الصحف، وقد بدأ كتابتها منذ العام 1907. العبرات: يضم تسع قصص، ثلاثة وضعها المنفلوطى، وهي: الحجاب، الهاوية، وواحدة مقتبسة من قصة أمريكية اسمها صراخ القبور للكاتب جبران خليل جبران، وجعلها بعنوان: العقاب. وخمس قصص عربها المنفلوطي وهي: الشهداء، الذكرى، الجزاء، الضحية، الانتقام. وقد طبع الكتاب في عام 1916م، وترجمه باقر المنطقي التبريزي إلى الفارسية بعنوان قطره های اشكر. ويقول الكاتب في جزء من هذا الكتاب أنه ليست العظمة التى تعرفونها لأنفسكم إلا منحة من الفقراء إليكم، فلولا تواضعهم بين أيديكم ما علوتم ولولا تصاغرهم فى حضرتكم ما استكبرتم، فلا تجزوهم بالاحسان سوءاً ولا تجعلوا الكفر مكان الشكر، تستدفعوا النقم وتستديموا النعم، أيها العظماء. لا عذر لكم فى الكبرياء فى جميع حالاتكم وشؤونكم فإن كنتم من أرباب الفضائل فحرى بالفاضل ألا يشهة وجه فضيلتة برذيلة الكبرياء فما تحمل الارض على ظهرها أسمج وجها ولا أصلب خداً من جهلة المتكبرين، فانظروا أين تنزلون، وفى أى مقام تُقيمون.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب النظرات والعبرات pdf ، تصنيف الكتاب كتب أدب والمؤلف مصطفى لطفي المنفلوطي، تحميل برابط مباشر وقراءة النظرات والعبرات أونلاين، تحميل النظرات والعبرات pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب النظرات والعبرات مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب النظرات والعبرات pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب النظرات والعبرات فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب النظرات والعبرات pdf مجانًا تأليف مصطفى لطفي المنفلوطي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا