الغصن الذهبي

كتاب الغصن الذهبي

تحميل كتاب : الغصن الذهبي


تأليف : جيمس جورج فريزر


تصنيف الكتاب :فكر وثقافة


نوع الملف : الغصن الذهبي - pdf



الغصن الذهبي هو دراسة موسعة في الأساطير والأعراف الوثنية، بحث فيها الكاتب الميثولوجي الكبير سير جيمس فرايزر في المعتقدات البدائية فكشف عن جذور شجرة نعيش على أغصانها الآن. واجه كتابه موجة احتجاج واسعة مما اضطره إلى حذف المواد المثيرة للسخط العام. الأسطورة والوثنية والبدائية عبارات تبدو للقارئ المعاصر منقطعة الصلة بالحاضر ولا تفيدنا بشيء. لكن إذا ما أمعنا النظر في سلوكنا اليومي الآت نجد أنفسنا نمارس عادات لا نعرف أساسها، فنعطيها مبررات سطحية. إذن نحن بدائيون بشكل ما. في معرض قراءة الكتاب سيكتشف القارئ أن الكثير من العادات والمعتقدات التي نعتنقها الآن هي مجرد استمرار منمق لمعتقدات بدائية يرفضها البعض عندما نعطيها تسميات قديمة وينعتها بالعبث والتخلف، وهم أنفسهم يقبلونها إذا ما ألبسناها الحلة العصرية. ربما ساعدنا هذا الكتاب على معرفة أنفسنا بشكل أعمق عندما نتعرف جذور سلوكنا اليومي.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الغصن الذهبي pdf ، تصنيف الكتاب فكر وثقافة والمؤلف جيمس جورج فريزر، تحميل برابط مباشر وقراءة الغصن الذهبي أونلاين، تحميل الغصن الذهبي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الغصن الذهبي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الغصن الذهبي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الغصن الذهبي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الغصن الذهبي pdf مجانًا تأليف جيمس جورج فريزر بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا