علم الكلام ومدارسه

كتاب علم الكلام ومدارسه

تحميل كتاب : علم الكلام ومدارسه


تأليف : فيصل عون


تصنيف الكتاب :فلسفة ومنطق


نوع الملف : علم الكلام ومدارسه - pdf



تناول المؤلف في هذا الكتاب أهم مدارس علم الكلام: الشيعة، الخوارج، الكرامية، المرجئة، المعتزلة، الأشاعرة، الماتريدية ثم إخوان الصفاء. هذه المدارس الكلامية متفقة جميعها على الإيمان المطلق بـ"أصول الدين الإسلامية" لكنها اختلفت فيما بينها في فهمها لهذه الأصول، ومن هنا تعددت مدارس علم الكلام. وقد حاول المؤلف في هذه الدراسة أن يجمع بين البعدين: التاريخي والمعاصر لقضايا علم الكلام من حيث أن مشكلات هذا العلم مرتبطة في نهاية المطاف بمشكلات "الإنسان" لقد كان لسلفنا الصالح مشاكلهم ولنا أيضاً مشاكلنا ومن هنا ينبغي قراءة قضايا علم الكلام قراءة معاصرة... وهذا ما سعى إليه مؤلف هذا الكتاب.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب علم الكلام ومدارسه pdf ، تصنيف الكتاب فلسفة ومنطق والمؤلف فيصل عون، تحميل برابط مباشر وقراءة علم الكلام ومدارسه أونلاين، تحميل علم الكلام ومدارسه pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب علم الكلام ومدارسه مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب علم الكلام ومدارسه pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب علم الكلام ومدارسه فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب علم الكلام ومدارسه pdf مجانًا تأليف فيصل عون بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا