س/ز S/Z

كتاب س/ز S/Z

تحميل كتاب : س/ز S/Z


تأليف : رولان بارت


تصنيف الكتاب :كتب عالمية مترجمة


نوع الملف : س/ز S/Z - pdf



في كتاب س/ز S/Z ، قام بارت بقراءة قصّة قصيرة كلاسيكية للكاتب الفرنسي بلزاك، عنوانها "سارازين" ، قراءة تشريحية، وهي قصّة في حوالي عشرين صفحة، لكن بارت كتب عنها كتابه هذا، الذّي يزيد عن مائتي صفحة، فحلّل فيه القصّة بناء على الجمل، وبهذا قسّمها إلى خمسمائة وإحدى وستين "561" وحدة قرائية. وقام بتفسير هذه الوحدات بناء على خمسة شفرات أساسية استنبطها من النّص، وهذه الشفرات هي: الشفرات التأويلية الشفرات الثقافية، شفرات الأحداث (الأفعال)، الشفرات الدّلالية، وأخيرا الشفرات الرّمزية. اختار "بارت" قصّة سارازين ، لأنّها قصيرة، إضافة إلى أنّها تعطيه عدّة معاني، وهو الذّي ينادي بتعدّدية المعنى، فوجد ما كان يبحث عنه، إذ ولّد فيها أكثر من معنى، بالإضافة إلى أنّ القصّة منحته اللّذة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب س/ز S/Z pdf ، تصنيف الكتاب كتب عالمية مترجمة والمؤلف رولان بارت، تحميل برابط مباشر وقراءة س/ز S/Z أونلاين، تحميل س/ز S/Z pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب س/ز S/Z مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب س/ز S/Z pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب س/ز S/Z فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب س/ز S/Z pdf مجانًا تأليف رولان بارت بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا