إنضم إلينا في تليجرام من هنـا

إنضم إلينا في واتساب من هنا

تحميل كتاب جاك المؤمن بالقدر pdf | تحميل الكتاب pdf

كتاب جاك المؤمن بالقدر

تأليف : ديدرو

رواية * جاك المؤمن بالقدر* عمل للفرنسي: ديدرو جاك المؤمن بالقدر.. رواية عملية بجدارة!.. كتبها المؤلف الفرنسي "ديدرو" عام 1771.. ترجمها إلى العربية للمرة الأولى الكاتب السوري "عبود كاسوحة" فيكتبت في القرن 18 أي في بدايات تبلور الرواية كنوع أدبي مستقل، عندما تنبه القصاص إلى قدرات هذا الساكن المهمش بدأت تقنية جديدة تهز جمود الهيكل في القصة؛ تلك هي تقنية التلاعب بموقع الراوي.في روايته (جاك المؤمن بالقدر) يقود "ديدرو" بطلي روايته إلى قصر مترامي الأطراف، يقرأ المرء في أعلى واجهته: لستُ ملكاً لأحد وأنا ملك للجميع. أنت كنت هنا من قبل أن تدخل، وسوف تظل هنا من بعد أن تخرج. برأيكم إلام يرمز ذلك القصر؟ وفي الرواية كذلك عبارة تقول: "اجعَل أنينكَ عنيفاً ليكونَ أقصَر". هذه عبارة قريبة إلى النفس تبوح بالمكتوم ولا تخفيه.. ولا ترى فائدة في النسيان و التجاهل أو الإخفاء.. بل البوح هو العلاج.


تحميل كتاب جاك المؤمن بالقدر كتاب جاك المؤمن بالقدر للتحميل المجاني تحميل الكتاب pdf، كتب عربية للتحميل تحميل روايات pdf عربية تحيل روايات عالمية روايات pdf ، تحميل كتب ديدرو pdf تحميل جميع كتب ديدرو و اقرأ مقالات مفيدة تذكر كل هذا وأكثر على مكتبة مقهى الكتب .

إخفاء الملكية الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب المذكور
فى حالة وجود مشكلة بالكتاب الرجاء الإبلاغ من خلال التواصل معنا

الكتب الإلكترونية هي مكملة وداعمة للكتب الورقية ولا تلغيه أبدًا بضغطة زر يصل الكتاب الإلكتروني إلي شخص بأي مكان بالعالم.
قد يضعف نظرك بسبب توهج الشاشة، أدعم ناشر الكتاب بشراءك لكتابه الورقي الأصلي إذا تمكنت من الوصول له والحصول عليه فلا تتردد بشراءه.
أنشر كتابك الآن مجانا

اقرأ أيضا...

اقرأ أيضًا لهؤلاء...