نحو تقويم جديد للكتابة العربية

كتاب نحو تقويم جديد للكتابة العربية

تحميل كتاب : نحو تقويم جديد للكتابة العربية


تأليف : طالب عبد الرحمن


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : نحو تقويم جديد للكتابة العربية - pdf



هذا الكتاب يشكل محاولة جادة لمناقشة مشكلة تعتبر من أخطر المشكلات، التي تتعرض لها الكتابة العربية، بعد أن اتسعت فجوة التخلف في عالم العرب والمسلمين، وما رافق ذلك من التطور الهائل لتقنيات الكتابة والاتصال، والدعوة العريضة إلى ضرورة استبدال الحروف الأجنبية بالكتابة العربية، الأمر الذي يعني أول ما يعني إحداث القطيعة مع القرآن الكريم والسنة النبوية والتراث التاريخي للأمة المسلمة، ومسح ذاكرتها، بحجة ان تعلم الكتابة العربية ورسمها وحروفها صعب قياسا ومقارنة بالكتابة بالحروف الأجنبية. والباحث حاول تفنيد المآخذ المنسوبة إلى العربية، وعقد مقارنة متخصصة مع الفرنسية والإنجليزية، مبرزا النقائص والمزالق الموجودة في أشهر لغات العالم المعاصر اليوم. وتأتي ميزة الكتاب في أنه ركز على مناقشة الأفكار لا الأشخاص، وحاول التفريق بين مناقشة القيمة ((الفكرة)) ، بعيدا عن الذات، مبينا أن دعاة التغيير لم يكونوا موضوعيين في عرضهم الحقائق .. إضافة إلى أن الباحث تمكن من عرض النقاط الفنية المتخصصة بأسلوب سهل واضح، ليصل إلى أكبر عدد ممكن من القراء.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب نحو تقويم جديد للكتابة العربية pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف طالب عبد الرحمن، تحميل برابط مباشر وقراءة نحو تقويم جديد للكتابة العربية أونلاين، تحميل نحو تقويم جديد للكتابة العربية pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب نحو تقويم جديد للكتابة العربية مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب نحو تقويم جديد للكتابة العربية pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب نحو تقويم جديد للكتابة العربية فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب نحو تقويم جديد للكتابة العربية pdf مجانًا تأليف طالب عبد الرحمن بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا