موسوعة أدب المحتالين

كتاب موسوعة أدب المحتالين

تحميل كتاب : موسوعة أدب المحتالين


تأليف : عبد الهادي حرب


تصنيف الكتاب :مجلات وموسوعات


نوع الملف : موسوعة أدب المحتالين - pdf



يتناول هذا الكتاب بالتحليل العميق أدب الكدية، من المفهوم إلى المصطلح، وظاهرة انتشاره في العصر الجاهلي، والإسلامي، والأموي، والعباسي، ودوافعه النفسية، والاجتماعية، والاجتماعية، وأهدافه الأدبية والشخصية. حيث يتناول الباحث أخبارهم، وأصنافهم في أدب الجاحظ، وشعراء بني ساسان؛ أبي الشمقمق، وأبي فرعون، والأحنف العكبري، وابن الحجاج، وابن سكرة… ويتناول الكدية في مقامات الهمذاني، ومقامات الحريري، وما بعده، ومقامات اليازجي، وصولاً إلى الاحتيال في مجالس الحكم، والعلم، والأدب الشعبي. ويقول المؤلف في مقدمته للكتاب: “فهذا بحث في أدب الكدية، أنضيت له ليلي، وهزلت نهاري، وأنفقت فيه من زهرة العمر ما لو أنفقته في تعلم فن الكدية لسست ساسان، وعلمت بنيه أساليب البيان، وطالعت الأسفار، وسودت له من الطروس، أضعاف ما جمعوا من الفلوس.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب موسوعة أدب المحتالين pdf ، تصنيف الكتاب مجلات وموسوعات والمؤلف عبد الهادي حرب، تحميل برابط مباشر وقراءة موسوعة أدب المحتالين أونلاين، تحميل موسوعة أدب المحتالين pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب موسوعة أدب المحتالين مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب موسوعة أدب المحتالين pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب موسوعة أدب المحتالين فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب موسوعة أدب المحتالين pdf مجانًا تأليف عبد الهادي حرب بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا