مصر فى القرن الرابع

كتاب مصر فى القرن الرابع

تحميل كتاب : مصر فى القرن الرابع


تأليف : اميانوس ماركيلينوس


تصنيف الكتاب :حضارات


نوع الملف : مصر فى القرن الرابع - pdf



أميانوس مارسيليانوس هو مؤرخ روماني من القرن الرابع للميلاد. عاش في الفترة (325-بعد 391)م، صاحب أحد أهم كتب التواريخ في القرن الرابع للميلاد. كتب مؤلفا يتحدث عن تاريخ روما في ما بين 96-378، لكن فقدت الأجزاء الأولى منه وبقي الجزء الذي يتحدث عن الفترة المتأخرة. يصف المؤرخون المعاصرون أميانوس مركلينوس بصفات المؤرخين العظماء، ويلاحظ من تتبع كتاباته أنه كان يكتب تاريخ الحدث من خلال دراسته الشخصية الرئيسة في حصول الحدث، ويذكر المؤرخ الشهير إدوارد گيبون E.Gibbon عن مركلينوس أنه لم يكتب حدثاً تاريخياً واحداً في حياته مستهلاً إياه بأحكام مسبقة أو متأثراً بعاطفة أو متحيزاً وهي صفات لازمت معظم أعمال معاصريه من مؤرخي روما والمناطق التي خضعت لها. ومع أنه كان وثنياً كانت لديه مساحة من التسامح الديني جعلته منصفاً في حديثه عن المسيحية والمسيحيين الأوائل. وقد ساعده تمكنه من اللغة اللاتينية على قراءة عدد كبير من أعمال المؤرخين والأدباء الرومان وبالتالي الكتابة بلغتهم والإفادة من استعاراتهم وزخرفهم في صياغة لغته في بناء الأحداث التاريخية وبناء جملة حيوية ومميزة وفخمة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مصر فى القرن الرابع pdf ، تصنيف الكتاب حضارات والمؤلف اميانوس ماركيلينوس، تحميل برابط مباشر وقراءة مصر فى القرن الرابع أونلاين، تحميل مصر فى القرن الرابع pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مصر فى القرن الرابع مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مصر فى القرن الرابع pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مصر فى القرن الرابع فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مصر فى القرن الرابع pdf مجانًا تأليف اميانوس ماركيلينوس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا