مرآة الزمان في تاريخ الاعيان

كتاب مرآة الزمان في تاريخ الاعيان

تحميل كتاب : مرآة الزمان في تاريخ الاعيان


تأليف : سبط ابن الجوزي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : مرآة الزمان في تاريخ الاعيان - pdf



هذا الكتاب كتاب تاريخي عالمي عام، ألفه سبط ابن الجوزي حسب التنظيم الحولي، حيث يتناول تاريخ العالَم منذ بدء الخليقة وحتى وفاة مؤلفه عام 654هـ/1256م. ويعتبرهذا الكتاب من المراجع المهمة في التاريخ العربي، كان له تأثير واضح في كتب من أرخ بعده، حيث نجد رواياته قد نثرت في كتبهم، وصرح بذلك الداوداري (توفي 736هـ) في كتابه فقال: "التأريخ الكبير المسمى بمرآة الزمان، جمع فيه العجائب والغرائب ما نثرت جملة التأريخ". وقد أثار هذا الكتاب إهتمام المؤرخين القدماء (الكلاسيكيين) والمعاصرين، فمنهم من انتقده، ومنهم من أثنى عليه، وكان اليونيني من جملة هؤلاء، إذ أنه وجده "أجمع التواريخ مقصداً وأعذبها مورداً وأحسنها بيانًا، وأصحّها رواية، يكاد خبره يكون عيانًا".

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مرآة الزمان في تاريخ الاعيان pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف سبط ابن الجوزي، تحميل برابط مباشر وقراءة مرآة الزمان في تاريخ الاعيان أونلاين، تحميل مرآة الزمان في تاريخ الاعيان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مرآة الزمان في تاريخ الاعيان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مرآة الزمان في تاريخ الاعيان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مرآة الزمان في تاريخ الاعيان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مرآة الزمان في تاريخ الاعيان pdf مجانًا تأليف سبط ابن الجوزي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا