مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013

كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013

تحميل كتاب : مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013


تأليف :


تصنيف الكتاب :مجلات وموسوعات


نوع الملف : مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013 - pdf



ظهرت سلالة الإنسان الحديث في أفريقيا منذ حوالي مائة إلى مائتي ألف سنة، لكن تحديد جذور التقنية البشرية الحديثة أقل تحديدا من ذلك بكثير. يصف كورتيس ماريان وزملاؤه تقنية متقدمة لعمل أدوات حجرية غير مسجلة من قبل من منطقة بِناكل بوينت بجنوب أفريقيا، يعود تاريخها إلى ما قبل 71 ألف سنة. المؤشرات المكتشفة سابقًا لمثل تلك الأنشطة كان ظهورها أكثر ترجرجا إذ يبدو جليا ثم يختفي–ربما بسبب رداءة العينات– لكن هذه الأدوات تبدو صامدة لنحو 11 ألف عام. يهيمن على تلك التقنية عمل «أنصال صغيرة» حجرية معالجة بالحرارة من نوع يعتقد أنه كان يستخدم كمكون ضمن أدوات مركبة. وتقدم التقنية دليلا قويا على أسلحة قاذفة متقدمة مثل راجمات الرماح أو حتى الأقواس والسهام. يرجح الباحثون أن الأسلحة التي تستخدم فيها مثل هذه الأنصال الصغيرة قد يكون محوريا في نجاح الإنسان الحديث لأنه ترك أفريقيا وواجه سلالة شبيه البشر «نيندرثال».

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013 pdf ، تصنيف الكتاب مجلات وموسوعات والمؤلف ، تحميل برابط مباشر وقراءة مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013 أونلاين، تحميل مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013 pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013 مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013 pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013 فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 4 - يناير 2013 pdf مجانًا تأليف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا