مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013

كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013

تحميل كتاب : مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013


تأليف :


تصنيف الكتاب :مجلات وموسوعات


نوع الملف : مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 - pdf



التنافس الخلوي هو آلية توازن. وقد لُوحظ لأول مرة في ذبابة الفاكهة، حيث يتم فيها استئصال خلايا قابلة للحياة ـ لكنها دون المستوى الأمثل ـ من الأنسجة التَّوَالانيّة. ودور آلية التوازن البيولوجي ليس واضحًا، لكن هنا يُظْهِر ميجيل توريز وزملاؤه هذه الظاهرة لدى عملها في أنسجة الثدييات للمرة الأولى، ويقترحون لها وظيفة محتملة. استخدم الباحثون نهجًا وراثيًّا في الجسم الحي؛ لتوليد تعبير فُسَيْفِسَائي من بروتين Myc في الأَديم الظَّاهِر للفئران، وهي أنسجة جنينية تحتوي على خلايا جذعية مستحثة متعددة القدرات، تولِّد بدورها الجنين بأكمله. وأظهر الباحثون أن التنافس الخلوي يجري تعزيزه باختلال في جرعة بروتين Myc بين الخلايا المتجاورة، وأظهروا استئصال خلايا منخفضة المستويات النسبية من c-myc من خلال موت الخلايا المبرمج. وتقترح هذه النتائج دورًا للتَنافس الخلوي في الاستفادة المثلى من تجمع الخلايا الجذعية للأَديم الظَّاهر.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 pdf ، تصنيف الكتاب مجلات وموسوعات والمؤلف ، تحميل برابط مباشر وقراءة مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 أونلاين، تحميل مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مجلة الطبيعة (Nature) .. العدد 12 - سبتمبر 2013 pdf مجانًا تأليف بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا