مؤلفات ابن الجوزي

كتاب مؤلفات ابن الجوزي

تحميل كتاب : مؤلفات ابن الجوزي


تأليف : عبد الحميد العلوجي


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : مؤلفات ابن الجوزي - pdf



يقول الكاتب : قرأت لـ أبا الفرج ابن الجوزي مخطوطاً ومطبوعاً منذ أمد طويل ، فأعجبت به عقلاً موسوعياً ترامي على حقول المعرفة العربية بجدارة . . . ومن ثمة وجدتني مكلفاً استغراق آثاره على وجه كامل ، ومضيت في سبيلي عالماً بأن من سواي لن يقدم على ما أقدمت عليه . . ولم يحل دون تحقيق ما عقدت عليه العزم ما أخبرني به الأستاذ كوركيس عواد من أن الباحث يوسف اليان سركيس قد أشار في حاشية تقع في الصفحة ( ۹۷ ) من كتابه معجم المطبوعات العربية والمعرية إلى أنه جمع كتب ابن الجوزي غير المطبوعة فوجدها في نطاق ( ۱۰۰ ) مخطوطاً . . وهذه الإشارة وإن كانت تنطوي على مبالغة كبيرة تنفيها فهارس المخطوطات المعروفة . . فإنها جفت حبراً على ورق ، ولم تر مكانها في عالم المطبوعات . واستكثار ما لابن الجوزي من رسائل وكتب كاد يغريني بالتراس الخروج من مسؤولية التكليف . . ولولا نزاعي إلى خدمة التراث العربي والإسلامي لصرفت الجهد عن تركة هذا الرجل حائراً على من سواه ممن لم يطغ التحريف والتصحيف على عنوانات كتبهم .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب مؤلفات ابن الجوزي pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف عبد الحميد العلوجي، تحميل برابط مباشر وقراءة مؤلفات ابن الجوزي أونلاين، تحميل مؤلفات ابن الجوزي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب مؤلفات ابن الجوزي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب مؤلفات ابن الجوزي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب مؤلفات ابن الجوزي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب مؤلفات ابن الجوزي pdf مجانًا تأليف عبد الحميد العلوجي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا