لماذا تعتمد على الحظ

كتاب لماذا تعتمد على الحظ

تحميل كتاب : لماذا تعتمد على الحظ


تأليف : هارولد لويس


تصنيف الكتاب :تطوير ذات & ثقافة مالية


نوع الملف : لماذا تعتمد على الحظ - pdf



هذا الكتاب يؤكد أنه لا مفر من اتخاذ القرارات، أحيانًا نتخذ القرارات فى غمرة لحظات السعادة، وأحيانً فى غيرها؛ أحيانًا فى حياتنا المهنية أو العملية، وأحيانًا فى غيرها؛ أحيانًا من أجل ربح أو لأننا قررنا أنه قد حان الوقت لاتخاذ قرار،.. ومهما كانت الأسباب لابد أن نؤدى هذه المهمة غير معتمدين على الحظ، فالكتاب يهدف عن صناعة القرارات بمهارة، لكنه يؤكد أن ليس معنى ذلك أننا سنتوقف عن الوقوع فى الخطأ كما أنه يعلمنا أن النتيجة النهائية لا تعد طريقة فعالة للحكم على جودة الأداء وقت اتخاذ القرار، فالأمور السيئة تقع فى كل حال. فيهتم هذا الكتاب بعملية اتخاذ القرار، وينصحنا بعدم الإعتماد على الحظ فى إتخاذ القرارات، ويهدف إلى معاونتنا على تحسين فهمنا لصُنع القرار، وأن نُصبح أكثرَ فضولًا وحباً للإستطلاع بشأن كيفية اتخاذ القرارات، سواء تلك التي نتخذها نحن أم يتخذها الآخَرون من أجلنا، وأن نعمل بفاعلية أكثر قليلًا كأفراد ومواطنين على حدٍّ سواء. ويبدأ "هارولد لويس" كتابه بتناول ما هو بسيط، وصولًا إلى ما هو معقَّد، ثم إلى ما لا حلَّ له؛ إذ سيبدأ من القرارات الشخصية حينما تتوافر لدينا الحقائق، مرورًا بمشكلات اتخاذ القرار في ظلِّ الشك واللايقين، وفي ظل وجود منافسات، وصولًا في النهاية إلى صنع القرار في ظلِّ معايير متعدِّدة وأطراف عدة، وهذا ما يواجِه الحكوماتِ. كما أن الكتاب يقصد بالقرار الصائب أنه أفضل قرار يمثل أفضل ما يمكن أن نفعله فى ظل ما نعرفه فى ذلك الوقت، فإذا بذلنا أقصى ما فى وسعنا وكان تفكيرنا عقلانيا سنكون قد فعلنا كل ما هو متوقع منا، وما يقع خارج نطاق سيطرتنا لا حيلة لنا فيه.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب لماذا تعتمد على الحظ pdf ، تصنيف الكتاب تطوير ذات & ثقافة مالية والمؤلف هارولد لويس، تحميل برابط مباشر وقراءة لماذا تعتمد على الحظ أونلاين، تحميل لماذا تعتمد على الحظ pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب لماذا تعتمد على الحظ مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب لماذا تعتمد على الحظ pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب لماذا تعتمد على الحظ فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب لماذا تعتمد على الحظ pdf مجانًا تأليف هارولد لويس بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا