كلمات القران التي لا نستعملها

كتاب كلمات القران التي لا نستعملها

تحميل كتاب : كلمات القران التي لا نستعملها


تأليف : محمد الجوادي


تصنيف الكتاب :القرآن الكريم وتفاسيره


نوع الملف : كلمات القران التي لا نستعملها - pdf



يمكن اعتبار هذا الكتاب قاموسا أو تفسيرا لبعض كلمات القرآن الكريم، فاللغة كائن حى يتطور بتطور المعرفة و تدخل فيه الفاظ جديدة تعيد الحيوية الى هذا الكائن حتى لا يهرم و يموت؛ ماعدا اللغة العربية و ذلك لأن القرآن حفظها من هذه الصفة و كان كرمانة الميزان أو النقطة المحورية فى اللغة العربية فهو قمة التطور اللغوى و هو الغاية و النهاية فى التراكيب و الألفاظ و القواعد اللغوية. لهذا لن نجد الكثير من ألفاظ هذا الكتاب غريبة علينا الا بمقدار بعدنا عن القرآن، فالكتاب محاولة لرصد الكلمات الواردة في القرآن والتي لاتستخدم كتابة ولامشافهة في اللهجة القاهرية وبلغ عددها مئتا وأربعون كلمة. كما ان الكتاب في حالته هذه ليس بشيء، لأنه سرد للكلمة وبيان معناها بإيجاز شديد، لكن هي محاولة جيدة لمن اتخذ هذه الدراسة كلبنة تأسيس لمشروع علمي بدراسة هذه الكلمات في سياقها القرآني مع التجليات البلاغية. هو كتاب جيد في معرفة ألفاظ القرآن الغريبة والتي لا يستخدمها معظمنا في لغته وكلامه وأتفق مع مقدم الكتاب في إن بعض ألفاظ الكتاب مستعملة وبكثرة في الكتابات والحوارات وليست غريبة أو متروكة لذلك يمكن اعتبار هذا الكتاب قاموسا أو تفسيرا لبعض كلمات القرآن الكريم.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب كلمات القران التي لا نستعملها pdf ، تصنيف الكتاب القرآن الكريم وتفاسيره والمؤلف محمد الجوادي، تحميل برابط مباشر وقراءة كلمات القران التي لا نستعملها أونلاين، تحميل كلمات القران التي لا نستعملها pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب كلمات القران التي لا نستعملها مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب كلمات القران التي لا نستعملها pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب كلمات القران التي لا نستعملها فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب كلمات القران التي لا نستعملها pdf مجانًا تأليف محمد الجوادي بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا