فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس

كتاب فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس

تحميل كتاب : فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس


تأليف : هالة ابو الفتوح أحمد


تصنيف الكتاب :كتب متنوعة


نوع الملف : فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس - pdf



استطاعت المؤلفة بجدارة تبيان أهمية مونفوشيوس باعتباره واحداً من ابرز مفكري الإنسانية في الشرق وفي الفكر الفلسفي بوجه عام. وأظهرت نزعته الإصلاحية التي ساهمت في تطور الفكر الصيني من ناحية، وأثرت تأثيراً إيجابياً في المجتمع الصيني نفسه من ناحية أخرى. وفي سبيل تحقيق أفضل قراءة لفلسفتي الأخلاق والسياسة في فكر كونفوشيوس، حللت المؤلفة مصادر هذا الفكر التاريخية والتراثية، وكشفت عن الأوضاع السياسية والاجتماعية للصين، فضلاً عن الاتجاهات الدينية والفلسفية التي سيطرت على حركة الفكر الصيني سواء في عصر كونفوشيوس أو قبله وبعده. ولذا فإن هذا الكتاب ليس فقط كشفاً لفكر كونفوشيوس، بل هو كذلك كشفاً لروح الفكر الصيني بعامة. وتناولت المؤلفة محاور ثلاثة: الأخلاق، والتربية، والتعليم، والسياسة. ثم قامت بمقارنة عميقة بين يوتوبيا كونفوشيوس، ويويتوبيات أفلاطون والفارابي وتوماس مور. ويمكن القول إن هذا الكتاب يمثل أول تنظير فلسفى عميق باللغة العربية لفكر كونفوشيوس بخاصة، والفكر الصيني بعامة، إنه كتاب أصيل وجدير بالقراءة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس pdf ، تصنيف الكتاب كتب متنوعة والمؤلف هالة ابو الفتوح أحمد، تحميل برابط مباشر وقراءة فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس أونلاين، تحميل فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب فلسفة السياسة والاخلاق .. المدينة الفاضلة عند كونفوشيوس pdf مجانًا تأليف هالة ابو الفتوح أحمد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا