سرجون الآشوري

كتاب سرجون الآشوري

تحميل كتاب : سرجون الآشوري


تأليف : وسيم رفعت عبد المجيد


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : سرجون الآشوري - pdf



آشور، أول دولة قامت في مدينة آشور في شمال بلاد ما بين النهرين، وتوسعت في الألف الثانية ق.م وامتدت شمالا لمدن نينوى، نمرود وخورسباد. ولقد حكم الملك شمش مدينة آشور عام 1813 ق.م. ودمر الآشوريون مدينة بابل وثار البابليون على حكم الآشوريين وهزموهم بمساعدة ميديا عام 612 ق.م. سنتناول في الفصل الأول أصل سرجون الآشوري وطريقة اعتلائه العرش وأبرز الصراعات والعقبات التي واجهها أما في الفصل الثاني فسنناقش الحروب التي خاضها سرجون وأبرز أعدائه على الصعيد الخارجي وجهوده في توسيع الإمبراطورية الآشورية على كل الجبهات والتطور الكبير في الدولة الآشورية في عصر سرجون. أما في الفصل الثالث فسنناقش السلالة السرجونية وتبدأ من تولي ابن سرجون سنحاريب السلطة مرورا بالملوك احفاد سرجون الثاني اسردحون واشور بانيبال الى حين سقوط المملكة الآشورية.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب سرجون الآشوري pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف وسيم رفعت عبد المجيد، تحميل برابط مباشر وقراءة سرجون الآشوري أونلاين، تحميل سرجون الآشوري pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب سرجون الآشوري مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب سرجون الآشوري pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب سرجون الآشوري فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب سرجون الآشوري pdf مجانًا تأليف وسيم رفعت عبد المجيد بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا