خلاصة تاريخ اليونان والرومان

كتاب خلاصة تاريخ اليونان والرومان

تحميل كتاب : خلاصة تاريخ اليونان والرومان


تأليف : جُرجي زيدان


تصنيف الكتاب :أعلام التأريخ


نوع الملف : خلاصة تاريخ اليونان والرومان - pdf



ضمن اهتمامه بالحضارات القديمة، يقدِّم لنا «جُرجي زيدان» خلاصة تاريخ دولتيْ اليونان والرومان، مع التأريخ لعاداتهم وطبائعهم، علومهم وفنونهم، علمائهم وفلاسفتهم، فضلًا عن موطنهم الجغرافيِّ وتوسُّعاتهم. يبدأ الكتاب بوصف قارَّة أوروبا كواحدة من قارات العالم القديم، وخصائصها الديمغرافية، ومراحل تمدُّنها، ومنها ينتقل إلى بلاد اليونان، حيث يقف على نشأتها ونموِّها، وأهم معالمها من عمران واقتصاد وشرائع، كما يتطرَّق إلى أهم شخصياتها، وكذلك حروبها الشهيرة وفتوحاتها، وصولًا إلى ما آلت إليه في العصر الحديث. وبالمثل يعرض لبلاد الرومان، ويُجمِلُ في جدوالَ أهمَّ الأحداث والمحطَّات التاريخية لكلٍّ من الدولتين مرتبة حسب سنة وقوعها من الأقدم إلى الأحدث. يتميَّز الكتاب بغزارة المعلومات الواردة فيه وحسن ترتيبها، دون حشوٍ أو تطويل، الأمر الذي يجعله مناسبًا للاستعانة به كمرجعٍ مفتاحيٍّ يُستخدم كمدخل للقراءة التاريخية المتعمِّقة.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب خلاصة تاريخ اليونان والرومان pdf ، تصنيف الكتاب أعلام التأريخ والمؤلف جُرجي زيدان، تحميل برابط مباشر وقراءة خلاصة تاريخ اليونان والرومان أونلاين، تحميل خلاصة تاريخ اليونان والرومان pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب خلاصة تاريخ اليونان والرومان مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب خلاصة تاريخ اليونان والرومان pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب خلاصة تاريخ اليونان والرومان فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب خلاصة تاريخ اليونان والرومان pdf مجانًا تأليف جُرجي زيدان بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا