حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف

كتاب حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف

تحميل كتاب : حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف


تأليف : ابو الحسن عبد الحميد سلام


تصنيف الكتاب :موسيقى وفنون أدائية


نوع الملف : حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف - pdf



فكرة هذا الكتاب ومشكلته تمثلت في تداخل اشكال التاليف في المسرح العالمي تداخلاً لا يقف عند حد المزج بين النوعين (التراجيديا - الكوميديا) فقط، فذلك كان دوراً نهض به عصر النهضة بوساطة كتّابه من امثال شكسبير وغيرهم، ولكن المزج تخطى ذلك فأصبح يتم في مسرحية واحدة يجمع نصها بين اتجاهات عديدة منها (الرومانسي والرمزي والكلاسي والواقعي والطبيعي والملحمي والعبثي والتعبيري والسيريالي والنكعيبي، إلى جانب الكوميدي والتراجيدي والإستعراضي والغنائي). وهو أمر تفرضه طبيعة التداخلات أو المداخلات في المجتمعات الأوروبية أو الغربية، غير أن ترجمته في لغتنا العربية التي لم تنته بعد من هضم الإبداع المسرحي ذي التوجه الفني المحدد، لذلك فإن نقل الإنتاج المسرحي المتداخل المدارس والمناهج ووضعه بين ايدي شبابنا من فناني المسرح هواة ومحترفين، كتّاباً ومؤدين، دون تمهيد نظري أو دراسات نقدية أمر سينتج لنا جيلاً من كتاب المسرح المشوشين والمهوشين ذلك حالة سقوطهم على ذلك الإنتاج المسرحي المتداخل الإتجاهات .

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف pdf ، تصنيف الكتاب موسيقى وفنون أدائية والمؤلف ابو الحسن عبد الحميد سلام، تحميل برابط مباشر وقراءة حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف أونلاين، تحميل حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب حيرة النص المسرحي .. بين الترجمة الإقتباس والإعداد والتأليف pdf مجانًا تأليف ابو الحسن عبد الحميد سلام بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا