تاريخ العقاقير والعلاج

كتاب تاريخ العقاقير والعلاج

تحميل كتاب : تاريخ العقاقير والعلاج


تأليف : صابر جبرة


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : تاريخ العقاقير والعلاج - pdf



ينفرد «صابر جبرة» بتجميع تاريخ صناعة الدواء في هذا المؤلَّف. تنوَّعت طرقُ العلاج قديمًا؛ حيث اعتقدَتْ بعضُ القبائل في مداواة المرضى بالزيوت والأعشاب، والبعضُ الآخَر قام بربط الدواء بالسحر عن طريق تلاوة التعاويذ على المرضى، أما الفراعنة فكان لهم السبق في اكتشاف فوائد النباتات وتأثيرها في شفاء أمراضٍ بعينها، كما تخصَّصوا في عمليات «التحنيط» للحفاظ على جثث الموتى، وكان لإثيوبيا دور كبير في استخراج الدواء من حبوب البنِّ، وهو ما عُرِف بعد ذلك بمادة الكافيين. وقد برع علماء العرب في خلط النِّسَب الكيميائية من المركبات والزيوت والسموم في بعض الأحيان من أجل صناعة العقاقير، وقام «ابن البيطار» بوضع أُسُسِ استخدام الحشائش بمختلف أنواعها، وقام بتصنيف كتاب «الأدوية المفردة»، وقد استكمَلَ علماءُ العصر الحديث هذه الاكتشافات وما زالوا مستمرين.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب تاريخ العقاقير والعلاج pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف صابر جبرة، تحميل برابط مباشر وقراءة تاريخ العقاقير والعلاج أونلاين، تحميل تاريخ العقاقير والعلاج pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب تاريخ العقاقير والعلاج مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب تاريخ العقاقير والعلاج pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب تاريخ العقاقير والعلاج فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب تاريخ العقاقير والعلاج pdf مجانًا تأليف صابر جبرة بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا