بارزاني

كتاب بارزاني

تحميل كتاب : بارزاني


تأليف : أحمد اسماعيل


تصنيف الكتاب :سير وتراجم ومذكرات


نوع الملف : بارزاني - pdf



أحمد محمد عبد السلام البارزاني (1896-1969) (بالكردية: ئه‌حمه‌د موحه‌ممه‌د بارزاني)، عرف أيضا باسم خودان، خلف أخاه عبد السلام البارزاني في رئاسة قبيلة بارزان في جنوب كردستان. تمكن البارزاني من توحيد العديد من القبائل الكردية تحت قيادته وتوسعت على اثره منطقة بارزان. حارب ضد الحكومة العراقية في مابين 1920 – 1930 جنبا إلى جنب مع شقيقه الأصغر مصطفى البارزاني. حارب ضد قوات البريطانية من خلال ثورتين في 1930 -1933. كانت تعاليم البارزاني في الحب، والوطنية، والتسامح، والاحترام، والمساواة، وتقاسم الثروة، والحصول على المعرفة، والإصلاح الاجتماعي وحماية البيئة لم يسبق لها مثيل في كردستان وكانت برزان في أوجها خلال الفترة التي قضاها الشيخ أحمد في الحكم.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب بارزاني pdf ، تصنيف الكتاب سير وتراجم ومذكرات والمؤلف أحمد اسماعيل، تحميل برابط مباشر وقراءة بارزاني أونلاين، تحميل بارزاني pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب بارزاني مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب بارزاني pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب بارزاني فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب بارزاني pdf مجانًا تأليف أحمد اسماعيل بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا