الموت الأسود

كتاب الموت الأسود

تحميل كتاب : الموت الأسود


تأليف : جوزيف بيرن


تصنيف الكتاب :كتب الطب والأحياء


نوع الملف : الموت الأسود - pdf



يأتي الكتاب ضمن سلسلة الحياة اليومية عبر التاريخ التي تتألف من عشرة عناوين . يتحدث الكتاب عن الحياة اليومية في أثناء تفشي الطاعون أو ” الموت الأسود ” في أوروبا بين سنتي 1348 و1722 حيث تعرضت أوروبا لهجمات الأوبئة المنتظمة التي أعملت فيها الفتك والقتل دون هوادة. ويشير الكتاب الى تاثير الطاعون على المجتمع ابتداء من العلاقات داخل الأسر إلى الهيكل الاجتماعي والسياسي والاقتصادي . وينهي الكتاب بإلقاء نظرة وثيقة على طاعون مرسيليا (1720 – 1722) آخر تفش رئيسي للطاعون في أوروبا الشمالية والاختراقات التي حققتها الأبحاث في نهاية القرن التاسع عشر وأدت إلى هزيمة الطاعون الدبلي في نهاية المطاف. وجوزيف بايرن أستاذ مشارك للتاريخ الأوروبي في جامعة بلمونت ـ ناشفيل بولاية تنيسي أجرى العديد من الأبحاث ونشر الكثير من المقالات في مختلف الموضوعات من الأضرحة الرومانية إلى العمران الأميركي غير أنه متخصص في إيطاليا في حقبة الموت الأسود.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الموت الأسود pdf ، تصنيف الكتاب كتب الطب والأحياء والمؤلف جوزيف بيرن، تحميل برابط مباشر وقراءة الموت الأسود أونلاين، تحميل الموت الأسود pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الموت الأسود مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الموت الأسود pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الموت الأسود فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الموت الأسود pdf مجانًا تأليف جوزيف بيرن بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا