الملكية في عصر الرسول

كتاب الملكية في عصر الرسول

تحميل كتاب : الملكية في عصر الرسول


تأليف : امنة محمود إبراهيم


تصنيف الكتاب :التاريخ والجغرافيا


نوع الملف : الملكية في عصر الرسول - pdf



تكلم الكتاب عن الملكية لدى العرب قبل ظهور الاسلام، وموقف الرسول (ص) من الأراضي سواء الأراضي الاسلامية وغير الإسلامية، والضرائب التي فرضت عليها. ثم وجوه الملكيات ايام رسول الله: الأقطاع، والغنائم والفيء، واحياء الأموات والاحباس والشراء والوراثة. ساد لدى العرب في الجاهلية الملكيات الجماعيّة والملكيات الخاصة، فقد ظهر لدى عرب الشمال نظام الحمى، وهي الأراضي التي يسيطر عليها من خلال النفوذ والغلبة، وكانت الأحماء على نوعين، أحماء جماعيّه أو ما عرف بديار القبيلة، وأحماء خاصة كانت لشيوخ القبائل وللمتنفذين منهم، ولدى عرب الجنوب عرف ما سميّ بأرض المشاع، وهي ملكيات جماعية للشعوب والقبائل، وظهرت كذلك الأحماء الخاصة للملوك وشيوخ القبائل.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب الملكية في عصر الرسول pdf ، تصنيف الكتاب التاريخ والجغرافيا والمؤلف امنة محمود إبراهيم، تحميل برابط مباشر وقراءة الملكية في عصر الرسول أونلاين، تحميل الملكية في عصر الرسول pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب الملكية في عصر الرسول مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب الملكية في عصر الرسول pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب الملكية في عصر الرسول فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب الملكية في عصر الرسول pdf مجانًا تأليف امنة محمود إبراهيم بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا