القرآن في محيطه التاريخي

كتاب القرآن في محيطه التاريخي

تحميل كتاب : القرآن في محيطه التاريخي


تأليف : جبرئيل سعيد رينولدز


تصنيف الكتاب :القرآن الكريم وتفاسيره


نوع الملف : القرآن في محيطه التاريخي - pdf



“القرآن في محيطه التاريخي” عمل إستثنائي ذو مصادر علميّة أساسيّة عن القرآن نفسه، فأغلب الدراسات تُعالج القرآن من خلال عدسة إرتجاعيّة متمثّلة في التفاسير الإسلاميّة المُتأخّرة، أما هذا العمل فيُقدِّم منظوراً محيطيّاً. والقارئ يواجه في هذا الكتاب تحدياً مزدوجاً، أولاً أن يتأمَّل في الجدالات العظيمة حول معنى القرآن، وثانياً أن يتأمّل في البحث الجديد الّذي يزعُم أنَّه يُقدِّم حلّاً حاسماً لتلك الجدالات. في القسم الأوَّل، يتأمّل الكتاب ويدفعون إلى الأمام بنظريّات من أجل فهم جديد لتفسير القرآن، فتطرح على بساط البحث مسألة القراءة السريانيّة – الآراميّة لكريستوف لوكسينبرغ، وكذلك أهميّة النقوش الكتابيّة العربيّة المكتشفة حديثاً. في القسم الثاني، يضع الكتّاب القرآن في البيئة الدينيّة للعصور القديمة المتأخِّرة، مُبَيِّنين محادثته مع الأدب اليهودي والمسيحي، في القسم الثالث، يتأمَّل الكتّاب التراث الإسلامي المتعلِّق بتفسير القرآن، ويسألون عن كيفيّة العلاقة بين البحث العلمي والتراث الديني.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب القرآن في محيطه التاريخي pdf ، تصنيف الكتاب القرآن الكريم وتفاسيره والمؤلف جبرئيل سعيد رينولدز، تحميل برابط مباشر وقراءة القرآن في محيطه التاريخي أونلاين، تحميل القرآن في محيطه التاريخي pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب القرآن في محيطه التاريخي مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب القرآن في محيطه التاريخي pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب القرآن في محيطه التاريخي فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب القرآن في محيطه التاريخي pdf مجانًا تأليف جبرئيل سعيد رينولدز بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا