العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 )

كتاب العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 )

تحميل كتاب : العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 )


تأليف : فرج الله عبد الباري


تصنيف الكتاب :مجلات وموسوعات


نوع الملف : العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 ) - pdf



كتاب "العقيدة الدينية نشأتها وتطورها" يتحدث عن موضوع حيوي بالنسبة للإنسان – إذ يبحث موضوع الدين والتدين- ما هو مصدر الدين وبواعث التدين في نظر علماء الغرب الذين عرض المؤلف نظرياتهم – ونقد بعضهم لبعض ووقف المؤلف بوجه خاص مع القائلين بالتطور في العقيدة سواء من الغربيين أو من تأثر بهم من الباحثين المسلمين، وبين المؤلف الخطأ المنهجي الذي وقع فيه هؤلاء. وانتهى الكتاب إلى تقرير حقيقة مصدر الدين وبواعث التدين من خلال القرآن الكريم والسنة النبوية وأنهما المصدران الوحيدان اللذان يؤخذ منهما الحديث عن نشأة الدين وبواعث التدين. وناقش المؤلف أرباب الفكر الوضعي الذين يجعلون العلم بديلا عن الدين – وبين أنه لابد من الدين الحق مع العلم لكي تنقذ البشرية. كما تردت اليه، وأن الدين الحق هو الإسلام بما احتوى عليه من تعاليم متسقة مع الفطرة من ناحية والعلم من جهة أخرى. كل هذه المباحث خاض فيها المؤلف – بفهم الباحث المدقق الذي مكث قرابة ربع قرن يبحث في العقائد والأديان والاتجاهات الفكرية مع خبرة علمية في الحوار والمناظرة من خلال مشاركاته العلمية في أكثر من دولة عربية وأوربية وأمريكية – الأمر الذي جعل الكتاب واحة فكرية يجد فيها القارئ ضالته – في موضوع حيوي مثل نشأة الدين والتدين بين التوحيد والتطور.

تحميل وقراءة أونلاين كتاب العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 ) pdf ، تصنيف الكتاب مجلات وموسوعات والمؤلف فرج الله عبد الباري، تحميل برابط مباشر وقراءة العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 ) أونلاين، تحميل العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 ) pdf بروابط مباشرة مجانا، كتاب العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 ) مصور للكبار والصغار للموبايل أندرويد وأيفون، تحميل كتاب العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 ) pdf للتابلت والكمبيوتر وللكندل تحميل مجاني، وتقييم ومراجعة على كتاب العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 ) فى مكتبة مقهى الكتب.


حمل وإقرأ أونلاين كتاب العقيدة الدينية .. نشأتها وتطورها ( موسوعة العقيدة والأديان - 14 ) pdf مجانًا تأليف فرج الله عبد الباري بروابط مباشرة سهلة التحميل وتحميل كتب pdf ورايات عربية و روايات عالمية وكتب pdf في أكثر من 90 تصنيف على مكتبة مقهى الكتب

اقرأ أيضا